صندوق الطلاب يقيم دورة إعداد ميزانيات الانشطة

صندوق الطلاب, عمادة شؤون الطلاب
الاثنين 1439/05/26 هـ الموافق 2018/02/12 م

أقامت إدارة صندوق الطلاب التابع لعمادة شؤون الطلاب  يوم الأحد الموافق 1439/5/25هـ دورة إعداد الميزانيات وفق محددات النشاط السنوية, وذلك على شرف سعادة عميد شؤون الطلاب رئيس مجلس إدارة صندوق الطلاب الاستاذ الدكتور/ فهد بن حمد القريني, في قاعة الدرعية بمبنى 17. 

     شارك بالدورة أعضاء هيئة التدريس المشرفين على الانشطة إلى جانب رواد النشاط الطلابي ومدراء الاندية, وقد تم نقل جلسات الدورة للمدينة الجامعية للطالبات بمبنى 25,  وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والتعاملات الإلكترونية. 

     وقد هدفت الدورة تعريف الجهات العاملة بالأنشطة الطلابية بطريقة إعداد الميزانيات المالية وربطها بالمحددات السنوية وذلك وفق الخطة المعتمدة ووفق ضوابط الصرف المحاسبية, حيث قدم الدورة المحاسب القانوني الأستاذ/ سلطان الشبيلي مدير نادي المحاسبة وعضو المجلس الطلابي "سابقاً".  
    وقد تطرق المدرب إلى شروط وإجراءات تسوية وإغلاق السلف, وذلك من أجل تسهيل وتبسيط إجراءات إقفال السلف وضمان زيادة فعالية الانشطة وتحقيق الأهداف المرجوة منها, وبما يتماشى مع نقلة الجامعة التطويرية ورؤى وأهداف إدارة صندوق الطلاب. 

    وكان لإدارة الأندية الطلابية بالجامعة عرض موجز عن البرنامج الإلكتروني المعني باستقبال خطط الأنشطة ومتابعة التنفيذ مروراً بإغلاق السلف وتقييم الأندية والمشرفين وتكريمهم, حيث قدم العرض الأستاذ محمد البهكلي مساعد مدير ادارة الاندية الطلابية بالعمادة. 
     والختام.. تمت زيارة جناح المطابع المعتمدة لدى صندوق الطلاب والذي يأتي ضمن الفعاليات المصاحبة المتزامنة مع الدورة التدريبية, يذكر أن المطابع المعتمدة هي المعنية بتنفيذ جميع المطبوعات الدعائية والقرطاسية وفق قائمة أسعار محددة  يمكن معرفة الجهات المعتمدة وقنوات التواصل عبر موقع صندوق الطلاب الإلكتروني  sfd.ksu.edu.sa 

 ومن جانبه ذكر المدير التنفيذي لصندوق الطلاب الأستاذ/ خالد بن ناصر التركي أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة الصندوق التطويرية التي تهدف إلى تحديث برامج صندوق الطلاب وأقسامه والتعريف بخدماته المتعددة وصولا إلى إنشاء إدارة إلكترونية ترتقي بمستوى وحجم الخدمات المقدمة لطلبة الجامعة, كما تقدم سعادته بالشكر للأستاذة/ دانيا اليوسف مديرة وحدة صندوق الطلاب بالمدينة الجامعية للطالبات على تنظيم الورشة.