أنت هنا

في ضوء هدف برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين القائم على تطوير وإبراز القدرات والمهارات لطلبة الجامعة المتفوقين والموهوبين للمساهمة في جهود التنمية والتطوير على مستوى الجامعة والمجتمع. خصصت إدارة البرنامج ورشة عمل تدريبية في مجال الاستعداد الوظيفي والتوجه لسوق العمل لطلبتها المتفوقين في مرحلة الإعداد المتقدم والمتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الحالي. 

وقد أقيمت هذه الورشة يوم الثلاثاء الموافق 27/5/1439هـ في مقر نادي الطلبة المتفوقين والموهوبين ولمدة خمس ساعات قدمها أخصائي إدارة الموارد البشرية واستراتيجياتها الأستاذ رياض طهماز وبحضور (20) طالباً من طلاب البرنامج من مختلف كليات الجامعة. 

وهدفت هذه الورشة إلى تمكين الطلاب المشاركين من بناء المعارف والقدرات اللازمة للاستعداد الوظيفي والتوجه لسوق العمل في ضوء مجموعة من المحاور ذات العلاقة أبرزها: تنظيم عملية البحث عن وظيفة، وإعداد السيرة الذاتية ورسالة التغطية المصاحبة لها، والاستعداد للمقابلة الشخصية واجتيازها بكفاءة ونجاح، بالإضافة إلى التقييم والمتابعة ودراسة العرض الوظيفي. وتخلل الورشة تطبيقات عملية على جميع محاورها، مع مشاركة فاعلة من الطللاب المشاركين.

ولتعضيد أركان محاور الورشة وزيادة استفادة الطلاب المشاركين منها، قام فريق عمل من إدارة البرنامج بإعداد دليل متخصص لمحاورها تحت مسمى "دليل البحث عن الوظيفة"، وتم توزيعه على المشاركين بالورشة كمرجع مفاهيمي وتطبيقي وارشادي لخطوات عملية البحث عن الوظيفة بكل كفاءة وفاعلية.​