أنت هنا

 

مركز الدراسات الجنائية بكلية الحقوق بجامعة الملك سعود يناقش تسويق مراكز الأبحاث والدراسات
أقام مركز الدراسات الجنائية اليوم حلقة نقاش عن تسويق مراكز الأبحاث وتسويق مراكز الدراسات في قاعة المحاكاة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود ثم عقبها ورشة تدريبية متخصصة في التسويق للأبحاث في مدرج الكلية.

وكان ضيف حلقة النقاش وورشة التدريب وكيل عمادة التطوير والجودة لشؤون الجودة د.عبد الله الحيدري، أستاذ التسويق المساعد والمشرف العام على برنامج نافع "سابقاً".

بدأت حلقة النقاش بكلمة لمدير مركز الدراسات الجنائية د.معاذ اللويحق شكر فيها مدير الجامعة أ.د.بدران العمر على دعمه لمراكز الأبحاث والدراسات وبين فيها أوجه الدعم المتاحة للمراكز من قبل وكالات الجامعة وعماداتها، وشكر فيها الحضور وعلى رأسهم د.عبدالله الحيدري وكيل عمادة التطوير والجودة لشئون الجودة و د.مفلح القحطاني عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية أ.د.عادل العبدالكريم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي و أ.د.عبدالله الغامدي وكيل الكلية للشئون الأكاديمية والتعليمية و د.عبدالله المسفر رئيس قسم القانون العام و د.عثمان طالبي رئيس قسم القانون الخاص و أ.عبدالعزيز النوفل مدير التعاملات الإلكترونية وجميع الحضور من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وقد تضمنت الورقة العلمية التي ألقاها د. الحيدري ثلاث محاور رئيسة وهي تسويق المراكز، وتسويق الباحثين، وتسويق الأبحاث، حيث بين فيها آليات التسويق في كل محور من محاور حلقة النقاش، وقد شهدت الحلقة تفاعلاً من الحضور ومداخلات من عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية عن أهمية محاور الحلقة والتوصيات المرجوّة في تطوير عمل مراكز الدراسات والأبحاث مثمناً الدعم المتواصل الذي تلقاه مراكز الدراسات والأبحاث من قِبل إدارة الجامعة ووكالاتها ومثمناً الجهود المبذولة من مركز الدراسات الجنائية بإدارة الدكتور اللويحق في تفعيل المركز بما يحقق خدمة المجتمع في قطاع التدريب والاستشارات.

عقب ذلك بدأت الورشة التدريبية المتخصصة في التسويق حيث ركز فيها المدرب سعادة وكيل عمادة التطوير والجودة على الجوانب العملية ومراحل التسويق للأبحاث والدراسات وطريقة الاستفادة من الخدمات المتاحة لمراكز الأبحاث، وشهدت الورشة التدريبية تفاعلاً من أعضاء هيئة التدريس الحضور من مختلف أقسام وإدارات كلية الحقوق والعلوم السياسية، وفي نهاية الورشة تقدم مدير المركز بشكره لـ د.الحيدري وقدم له درعاً تذكارياً من مركز الدراسات الجنائية.

وقد أعرب د.عبد المجيد الشعلان أستاذ القانون الجنائي المساعد والمشرف على الشئون البحثية والتدريب في مركز الدراسات الجنائية عن شكره لفريق العمل في المركز على تنظيم حلقة النقاش وورشة التدريب وعلى رأسهم د.عبد العزيز الحمودي وكيل الكلية للتطوير والجودة د.معاذ اللويحق مدير مركز الدراسات الجنائية.