تدريب المدربين لبرنامج ماجستير التعليم الطبي بكلية الطب

عمادة تطوير المهارات
الأحد 1439/07/08 هـ الموافق 2018/03/25 م

نظمت وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير متمثلة في عمادة تطوير المهارات، بالتعاون مع كلية الطب برنامج تدريب المدربين لبرنامج ماجستير التعليم الطبي بكلية الطب جامعة الملك سعود، وذلك بالتعاون مع كلية الطب، جامعة سوانزي، في بريطانيا، خلال الفترة من 18-21 مارس 2018 .

ويهدف البرنامج إلى تدريب المدربين من ذوي الإختصاص بكلية الطب، والذين سيقومون بالتدريس في برنامج ماجستير التعليم الطبي، كلية الطب، جامعة الملك سعود، والذي سيبدأ بإذن الله العام الدراسي القادم 1439-1440ه.

واستعرض البرنامج عدة مواضيع منها برنامج الماجستير الطبي ومقرراته المختلفة، وكيفية اختيار أي المقرارت التي يود عضو هيئة التدريس المشاركة في تدريسه.

حيث قدم البرنامج أ.د. جودي ماكيم، أستاذ التعليم الطبي، ومديرة التطوير الإستراتيجي للتعليم، ومديرة برنامج ماجستير القيادة في التخصصات الصحية، كلية الطب، جامعة سوانزي بالمملكة المتحدة.

و د. بول كنيث جونز، أستاذ مشارك، مدير برنامج بكالوريوس الطب، جامعة سوانزي بالمملكة المتحدة.

من جانبه أوضح المشرف على عمادة تطوير المهارات الدكتور عادل بن سعيد باشطح ،أن هذا البرنامج من البرامج الحيوية المهمة والدعائم الرئيسة لتطوير التعليم والتعلم الجامعي، ويجسد دور العمادة تجاه أعضاء هيئة التدريس، وتحقيقاً لرسالة العمادة نحو تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس .