اختتام فعاليات اسبوع خدمة المجتمع بكلية علوم الحاسب والمعلومات

علوم الحاسب الآلي والمعلومات
الاثنين 1439/07/09 هـ الموافق 2018/03/26 م

اقامت لجنة خدمة المجتمع بكلية علوم الحاسب والمعلومات –شطر الطالبات فعاليات اسبوع خدمة المجتمع  على مدى ثلاث ايام  في الفترة 1-3 رجب 1439هـ  بمبنى كلية علوم الحاسب والمعلومات  بالمدينة الجامعية للطالبات. وقد  قُدمت عدد من الدورات  القصيرة و ورش العمل  ذات العلاقة بالخدمة المجتمعية خلال ايام الفعالية . وقد خصص اليوم الاول  لفعالية الأم التِقَنية  للمساهمة في تثقيف الأم وتعزيز دورها تجاة ابنائها فيما يتعلق في المجال التقني والمعرفة الحاسوبية . وقد صاحب هذه الفعالية عدد من الدروات القصيرة وورش العمل قدمها منسوبات وطالبات الكلية :استاذه هيفاء العيد واستاذة  سعاد النصيان واستاذه نورة العرفج والطالبات شهد المهيزع , منيرة الداوود , اسماء الرشود,رناد العليوي  ومشاعل العريفي.  وقد كانت الدورات  عن تحرير الصور واستخدام البريد الالكتروني وورش العمل عن التعاملات الالكترونية و كيفة حماية الابناء من مخاطر التقنية والانترنت. وقد صاحب هذه الفعالية ركن دعم فني للأمهات في بهو الكلية وقد قسم الركن الى اربعة اقسام لتقديم الدعم الفني قسم لاجهزة الويندوزو قسم اجهزة الماكنتوش. وقد وزعت المطبوعات والمنشورات ذات العلاقة  وعدد من الورود تكريما للامهات مع دليل لتطبيقات مفيدة للأم على الحضور.

اما في اليوم الثاني لفعاليات اسبوع خدمة المجتمع فقد تم فيه عقد لقاء مفتوح مع شخصيات ملهمة ورائدة في العمل التطوعي استاذه لطيفة الشيباني  مؤسسة فريق اوفاز  التطوعي واستاذه عبير الباز قائدة مجموعة طموح التطوعية .وقد كان اللقاء فرصة للتحدث عن اعمالهما التطوعية و تسليط الضوء على دور التقنية والثورة المعلوماتية في خدمة المجتمع وقد حاز اللقاء على اعجاب الحضور.

   اما اليوم الثالث  والاخير تم تقديم ورشة عمل لتوليد الافكار في خدمة المجتمع قامت بتقديمها الدكتورة عبير الحميميدي وكلية قسم هندسة البرمجيات ومساعدة وكلية الكلية للتطوير والجودة . وبعد ذلك تم اختتام الفعاليات في حفل  لتكريم المشاركات في الفعاليات خلال الايام الثلاث والأعلان عن الفريق التطوعي الفائز في مسابقة كوني سراجا لافضل عمل تطوعي لخدمة المجتمع في المجال التقني. علما انه تم اطلاق مسابقة  كوني سراجا في 18 جماد الاول من هذا العام .  تهدف المسابقة  لتسليط الضوء حول الاعمال التطوعية في المجال التقني والحاسوبي وتكريم اصحابها وتقوية  العلاقة بين القطاع الأكاديمي المتمثل في كلية علوم الحاسب والمعلومات وتم ترشيح ثلاث اعمال تطوعية- فريق عوالم –فريق Magic IT وفريق Game-maker . وقد فتح باب التصويت الالكتروني للأعمال المرشحة خلال اليومين الاولى من فعالية اسبوع خدمة المجتمع في ركن خاص في بهو الكلية يعرض افلام قصيرة عن الاعمال المرشحة. وقد كان الفوز بالمركز الاول من نصيب فريق عوالم. وقد ابتدأ الحفل الختامي لفعاليات اسبوع خدمة المجتمع  بتلاوة عطرة للقران الكريم بصوت الطالبة رندة الوادى ومن تم  النشيد الوطني وبعد ذلك كلمة لوكلية كلية علوم الحاسب والمعلومات سعادة الدكتورة حصة بنت عبدالله السلامة واخيراً تم تكريم فريق عوالم الفائز في مسابقة كوني سراجا وتكريم المشاركات في الفعاليات من منسوبات وطالبات الكلية.

وعلى هامش الفعاليات اقيم ركن تعريفي بلجنة خدمة المجتمع  خلال ايام الفعالية  للتعريف باهداف اللجنة ورؤيتها ودورها تجاه المجتمع و يعرض انجازاتها خلال الاعوام السابقة. وقد تم  عرض فيلم تعريفي باللجنة  وتوزيع المطبوعات والمنشورات ذات العلاقة بالركن . وقد عبرت رئيسة اللجنة الدكتورة مشاعل معشي عن سعادتها لنجاح فعاليات اسبوع خدمة المجتمع وتقديم الشكر لكل من كان وراء هذا النجاح من عضوات اللجنة أ.هيفاء العيد ,أ.أمل العذبة , أ.مرام العامري ,أ.نورة ال سعود 

أ.مشاعل قحطاني و أ. الهنوف العايد  بالاصافة الى الطالبات المتطوعات رغد الحارثي , رغد الخميس ,نوره الطواله,اسماء الرشود,منيرة الداود, مشاعل العريفي ,رناد العليوي, شهد المهيزع,سحر التركي, الهنوق الداواد,اروى الغامدي ,شهد الزومان,رهف مرعبة. ريما الحسن,ريم السدحان,العنود الحقباني, بتول عكام و علا حجازي.