كلية العمارة والتخطيط تجري إختبار القبول السنوي

كلية العمارة والتخطيط
الاثنين 1439/07/30 هـ الموافق 2018/04/16 م

أجرت كلية العمارة والتخطيط يوم الثلاثاء الماضي (24/7/1439هـ) إختبار القبول السنوي للراغبين في التخصيص إليها من طلاب السنة الأولى المشتركة بالإضافة إلى راغبي التحويل من طلاب الكليات الأخرى، وقد عقد الإختبار التحريري في قاعة حمد الجاسر (الكبرى) في بهو الجامعة حيث تقدم لهذا الإختبار عدد كبير من الطلاب يقارب 500 طالب.

وصرح وكيل كلية العمارة والتخطيط للشؤون الأكاديمية مقرر اللجنة المنظمة لإختبار القبول سعادة الدكتور فهد اللهيم أن الكلية نسقت مسبقاً مع عمادة السنة الأولى المشتركة لتنفيذ الإختبار في وقت ملائم للطلاب وضمن جدولة أعمال التخصيص التي تشرف عليها عمادة القبول والتسجيل.

وقد تم تصميم إختبار القبول في كلية العمارة والتخطيط لقياس مهارات الطالب في الإدراك الحسي للأشكال الهندسية ضمن منطق يتعين على الطالب التوصل إليه، بالإضافة إلى قياس مهارة الرسم اليدوي لشكل يتضمن عناصر عمرانية مختلفة يتم من خلالها تقييم قدرة الطالب على ضبط الأبعاد والمقاييس وكذلك جودة الأداء.

وتأتي أهمية إختبار قدرات الطلاب المتقدمين لكلية العمارة والتخطيط بالدرجة الأولى لمساعدة الطالب في معرفة مدى ملائمة تخصصات الكلية له مسبقاً، وبالتالي إتخاذ القرار السليم في إختيار تخصصه المستقبلي، وبذلك يساهم مثل هذا الإختبار في إعطاء الفرصة لمن يملك القدرات التي تؤهله فعلاً للقيام بالمتطلبات الرئيسية للدراسة في الكلية وتفادي تعثر الطلاب مستقبلاً قدر الإمكان. ولإنجاح أعمال لجنة إختبار القبول فقد استنفرت الكلية معظم طاقمها التدريسي والإداري لإستيعاب الطلاب الذين أبدوا رغبتهم للإلتحاق بالكلية، كما شارك في التنظيم نخبة من طلاب الكلية الناشطين في الأندية الطلابية.

وتقدم سعادة عميد الكلية رئيس لجنة إختبار القبول بكلية العمارة والتخطيط الدكتور عبدالله بن أحمد الثابت بالشكر الجزيل لفريق العمل الكبير في لجنة إختبار القبول من منسوبي الكلية لتنظيم هذا الحدث الهام بكل إنسيابية وإنتظام، وكذلك تنفيذ عملية تصحيح الإختبار في وقت قياسي، كما تقدم بخالص التقدير إلى وحدة العلاقات العامة بالجامعة للتسهيلات المقدمة.

أوضح ذلك رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام بالكلية الأستاذ ماجد الربيع