أنت هنا

نيابة عن معالي مدير الجامعة ، كرّم سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح النمي الدفعة الأولى من خريجيي برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بمسار الطلبة المتفوقين، في حفلٍ أقامه البرنامج في قاعة الدرعية للطلاب والمدينة الجامعية للطالبات وذلك يوم الاثنين 28-8-1439هـ ، حضر الحفل سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات وأصحاب السعادة عميد السنة الأولى المشتركة وعميد القبول والتسجيل وعميد شؤون الطلاب  ، وعدداً من أصحاب السعادة العمداء ووكلاء ووكيلات الكليات، ورؤساء الأقسام من مختلف كليات الجامعة، وجمع من منسقي ومنسقات البرنامج بالكليات ومنسوبي إدارة البرنامج، كما حضره عدداً من أولياء أمور الطلاب والطالبات.

وألقى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح النمي كلمة عبّر فيها عن فخر الجامعة بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين، مشيداً بالبرنامج وجهوده كأحد المبادرات النوعية للجامعة التي تهدف إلى بناء الإنسان السعودي وتسليحه بالمعارف والقدرات والمهارات النوعية التي يحتاجها وطننا الغالي لتحقيق رؤيته الثاقبة 2030. كما أكد سعادته على  أن هذا البرنامج جاء حاملاً في مضمونه وطياته توجهاً منسجماً مع فلسفة التعليم في المملكة خاصةً في مجال رعاية التميز واحتضانه، كما جاء تعزيزاً لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده- حفظهما الله- في هذا المجال. وقدم سعادته شكره وامتنانه الكبير لجهود إدارة البرنامج ومنسوبيها والكليات والعمادات المساندة بالجامعة على ما قدموه لخدمة هذه النخب من المبدعين والمبدعات من طلبة الجامعة، داعياً هذه النخب إلى رد فضل وطنهم عليهم وتلبية ندائه نحو تحقيق التفوق والعالمية وإلى الاستمرار بمزيدٍ من التفوق والتميز على صعيد حياتهم المهنية من خلال الاستثمار الأمثل لما تعلموه خلال حياتهم الجامعية. واختتم سعادته كلمته بوصية وجهها  لأبنائه الطلاب  بأهمية المواطنة الصالحة لتأمين مستقبل واعد لهم وللأجيال القادمة، وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الفردية سعياً للبناء والتطوير.

وفي نهاية الحفل، قام  سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية بتكريم الدفعة الأولى من خريجي البرنامج وطلابه الحاصلين على مقاعد في البرنامج التنافسي العالمي Globalink ، كما قامت سعادة وكلية الجامعة لشؤون الطالبات أ.د إيناس العيسى  بتكريم خريجات البرنامج في شطر الطالبات. كما أعلن سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية أسماء الطلاب والطالبات المرشحين للبرنامج الإثرائي الصيفي الخارجي في مدينة مانشستر البريطانية لمزيدٍ من الرعاية والاهتمام. واختتم الحفل بصور جماعية عبرت عن مدى فخر الجامعة بهذه النخب التي يعول عليها في المساهمة بجهود البناء والتطوير على مستوى الجامعة والوطن.