أنت هنا

تحت شعار " من أجل تعليم جامعي أفضل "، نظمت وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير متمثلة في عمادة تطوير المهارات فعاليات برنامج ( الأول)، والذي يعكس الإنطلاقة القوية والجادة لأعضاء هيئة التدريس مع بداية العام الجامعي الجديد 1439/1440هـ.

     وتأتي أهمية هذا البرنامج  هذا العام من المساهمة في التطوير المستمر لمهارات أعضاء هيئة التدريس بما يحقق للجامعة أعلى مستويات التميز والإبداع من خلال أربعة موضوعات هامة في التدريس الجامعي وهي دروس من العلم الإدراكي وكيف يعمل الدماغ ويستذكر المعلومات ويسترجعها،وكيف يستفيد منها الطلاب في المذاكرة. أما الموضوع الثاني فهو عن تصميم المقرر الدراسي ووضع طرق التدريس المناسبة وطرق التقييم التي تتوافق مع الأهداف التعليمية؛ وكذلك التعرف على التعلم المعكوس كاحد طرق التدريس الحديثة. أما الموضوع الثالث فهو عن التعلم النشط في التدريس الجامعي، واستخدام العديد من الطرق والأساليب التدريسية التي تشجع الطلاب وتزيد من مشاركتهم في العملية التعليمية، أما الموضوع الرابع والأخير في ورش العمل فهو عن تحفيز الطلاب وزيادة تنافسيتهم وتشجيعهم على التعلم من خلال العديد من الطرق والأساليب لتحقيق أهدافهم التعليمية والتميز العلمي..

     من جانبه أوضح سعادة الدكتور عادل بن سعيد باشطح ( المشرف على عمادة تطوير المهارات ) أن هذا البرنامج يجسد دور العمادة  الفاعل تجاه أعضاء هيئة التدريس، وبداية جادة  ونشطة للحياة الأكاديمية في بداية العام الجامعي الجديد، ويأتي تمشياً مع الخطة الإستراتيجية في الجامعة ورؤيتها في التطوير المستمر والدءوب لمهارات أعضاء هيئة التدريس، بما يحقق للجامعة أعلى مستويات التميز والإبداع.