أنت هنا

برئاسة سعادة عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور/ باسل بن عبدالله السدحان وبحضور سعادة مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لشؤون الخطط الدكتور/ عبدالرحمن بن سعد العنقري عُقِد في مقر عمادة القبول والتسجيل اللقاء السنوي لوكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية للعام الجامعي 1440/1439 هـ. وقد حضر اللقاء إضافة إلى أصحاب السعادة وكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية وكلاء العمادة وعدد من رؤساء الأقسام بالعمادة.

وقد بدأ د. السدحان اللقاء بالترحيب بالحضور والثناء على الدور الذي يبذلونه في خدمة الطالب، مع التأكيد على أهمية هذا اللقاء في تطوير الإجراءات ذات العلاقة بشؤون القبول والتسجيل والعمل على تطوير الخدمات الإلكترونية التي تسهم بإذن الله في إرساء منظومة متميزة للنظام الأكاديمي بالجامعة تسهم وبفاعلية في تسهيل وتنظيم هذه الإجراءات. كما رحب بالوكلاء الجدد المعينين حديثاً وشكر الوكلاء السابقين على جهودهم المبذولة وتفانيهم في العمل.

وقد تم مناقشة عدد من المواضيع المطروحة على جدول أعمال اللقاء والتي شملت الآثار المترتبة على تعديل الخطط الدراسية لبرامج الدراسات الجامعية، وإجراءات التحويل الداخلي، وكذلك موضوعات متعلقة بتطوير النظام الأكاديمي، حيث تداول الحضور النقاش والحوار حول هذه المواضيع وغيرها من المواضيع.

ثم قام بعد ذلك سعادة عميد شؤون القبول والتسجيل مع وكلاء العمادة بالإجابة على استفسارات الحضور وأخذ الملاحظات بغرض تطوير إجراءات العمل. حيث أشار د. السدحان أن العمادة خلال السنوات الماضية قامت بتحسين تجربة تسجيل المقررات بالجامعة من خلال عدة محاور شملت تطوير نظام طلبات تعديل جدول الطالب (نظام سمر)، بدء جميع فترات الحذف والإضافة في يوم الخميس الذي يسبق الأسبوع الأول لإعطاء الطلاب والطالبات وقت إضافي لتعديل جداولهم عبر البوابة قبل بداية الدراسة، دعم الكليات في تحسين الجداول الدراسية المطروحة مع التأكيد على الالتزام بالجدول الزمني الذي وضعته العمادة لإعداد الجدول والاستفادة من نتائج وتقارير التسجيل التجريبي الذي يتم في الفصل الذي يسبق فصل الدراسة، بالإضافة إلى تطوير إجراءات طلب منح الفرص وإعادة القيد ليصبح التقديم إلكتروني مما ساهم في سرعة البت في وتنفيذ الطلبات التي تمت الموافقة عليها.