أنت هنا

استقبل قسم علم النفس بكلية التربية يوم الأربعاء 15/2/1440هـ، وفداً من طلاب السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود. وكان في استقبال الوفد الضيف سعادة الدكتور سليمان بن صالح الجمعة، رئيس القسم، وسعادة الدكتور زياد السيد، مشرف وحدة الخدمات النفسية، وأخصائي مختبرات علم النفس، الباحث الأستاذ جمال الدين زغلوله.

في بداية اللقاء رحب الدكتور الجمعة بالوفد الزائر وقّدم لهم نبذة موجزة عن القسم ووحداته وخططته الدراسية، والمسارات الموجودة ضمن خطة القسم والتي تشمل: مسار الارشاد النفسي. حيث أكد على حاجة وزارة التعليم لأعداد كبيرة من المرشدين الطلابيين خلال السنوات القادمة. ومسار الاخصائي النفسي للعمل في المستشفيات والمراكز الصحية. وكذلك الحاجة الى معلم تدريبات سلوكية للعمل في وزارة لشؤون الاجتماعية.

 تم بعد ذلك اصطحاب الوفد الزائر بجولة على وحدات القسم. حيث قدّم مشرف وحدة الخدمات النفسية الدكتور زياد السيد، نبذه عن الوحدة   والتي تضم غرف الاستقبال وغرفة العلاج النفسي للكبار وغرفة العلاج الارشادي، وغرفة العلاج النفسي للأطفال، كما قدّم شرحا موجزاً عن المقاييس والاختبارات التي يتم تدريب طلاب القسم عليها ليكونوا مهيئين للعمل كأخصائيين نفسيين بعد التخرج.

ثم انتقل الوفد الزائر الى وحدة مختبرات القسم، والتي تضم مختبر علم النفس التجريبي، مختبر التعلم الانساني، مختبر علم النفس الحيوي ومختبر علم النفس العصبي، حيث قدّم أخصائي مختبرات القسم الأستاذ جمال الدين زغلوله للوفد الطلابي الزائر شرحاً مفصّلاً عن هذه المختبرات والتجهيزات المستخدمة والتجارب العملية التي يقوم بها الطلاب. تم بعد ذلك اصطحاب الوفد في زيارة للمعرض الدائم لأجهزة مختبرات علم النفس الفسيولوجي والتجريبي. وتأتي هذه الزيارة تحقيقا لأحد أهداف عمادة السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود في توعية الطلبة باختيار التخصص المناسب لقدراتهم ضمن برنامج "مساري لمستقبل أفضل" الذي يساعد الطلبة في التعرف على كليات الجامعة وأقسامها المختلفة.