أنت هنا

أفتتح سعادة عميد عمادة التطوير والجودة الأستاذ الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي ورشة عمل التطوير والجودة التي نظمتها وكالة البحث العلمي والتطوير بمعهد التصنيع المتقدم؛ وذلك يوم الأربعاء 10/5/1440هـ ، برعاية سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور يوسف بن عبده عسيري، بدأ ت الورشة التي حضرها عدد من وكلاء المعهد والمعنيين بكلمة للدكتور محمد بن سعيد القحطاني وكيل المعهد للبحث العلمي والتطوير؛ وجه فيها الشكر لسعادة عميد عمادة التطوير والجودة؛ كما أشاد بتعاون العمادة ودعمها لمعهد التصنيع المتقدم في عملية إعداد الخطة الاستراتيجية، والهيكل التنظيمي للمعهد، كما أشار إلى توفر المختبرات عالية الجودة، ووجود أجهزة قياسات دقيقة بالمعهد تدعم جودة مخرجاته.

 

 

الحرص على التطوير

عقب ذلك قدم سعادة الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي كلمة وجه فيها الشكر لسعادة عميد معهد التصنيع المتقدم الدكتور هشام بن صالح الخليفة، وجميع منسوبي المعهد، حيث أشار إن هذه الورشة تعد مبادرة تدل على حرص المعهد على تميز واستمرار عمليات التطوير به؛ ومن ثم جودة مخرجاته بإذن الله.

اهتمام الجامعة

وذكر سعادة الدكتور القسومي أن جامعة الملك سعود تولي عمليات التطوير والجودة اهتماماً بالغاً وخصصت لها وكالة بإدارة الجامعة هي وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير، وكذلك عمادة معنية بمتابعة ودعم عمليات التطوير والجودة في الجامعة وهي عمادة التطوير والجودة، وهو ما أثمر عن دعم واستمرار الحراك التطويري بالجامعة، إضافة إلى دعم المشروعات التطويرية المتوافقة مع الخطة الاستراتيجية للجامعةKSU2030، وحصول العديد من وحدات الجامعة على شهادة الجودة الإدارية(ISO) وتصدر جامعة الملك سعود لجميع الجامعات السعودية في عدد البرامج الأكاديمية المعتمدة من هيئة تقويم التعليم.

في المقدمة

وأضاف الدكتور القسومي: أن الجامعة تضع الجودة في مقدمة قيمها التي تلتزم بها، وأهدافها التي تسعى قدماً إلى تحقيقها، فالجودة والتميز هي القيمة الأولى في ترتيب قيم الجامعة والإجادة في جميع المجالات والتميز في مجالات محددة هو الهدف الاستراتيجي الأول ضمن ترتيب الأهداف الاستراتيجية التسعة التي تحرص الجامعة على بلوغها وفق خطتها الاستراتيجية KSU2030.

التوجه الاستراتيجي

وذكر سعادة الدكتور القسومي في كلمته أن الجامعة تنظر بعين الأمل والتفاؤل والطموح لمعهد التصنيع المتقدم، خاصة مع التوجه الاستراتيجي للجامعة لتكون مؤسسة غير ربحية، وهو ما يجعل من معهد التصنيع المتقدم أحد الأذرع الاستثمارية المهمة للجامعة. كما أن وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير ممثلة في عمادة التطوير والجودة ترحب بكافة أوجه الدعم والمساندة التي يمكن أن تقدمها لمعهد التصنيع المتقدم لتحقيق أهدافه وفق خطته الاستراتيجية.

 

 

تكريم وتقدير

فيما حرص معهد التصنيع المتقدم على إهداء سعادة الأستاذ الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي درع تكريمي تقديراً لدوره الفاعل في دعم عمليات الحراك التطويري بمعهد التصنيع المتقدم.

أنشطة متعددة

كما تضمن برنامج ورشة العمل عدد من الأنشطة هي: استعراض الخطة التنفيذية للخطة الاستراتيجية للجامعة، ومفهوم الخطة التنفيذية، ومحاضرة عن المواصفة الدولية ISO2015: 9001) ) ومحاضرة عن جودة المختبرات، ومحاضرة عن التصنيع والجودة، ومحاضرة عن التحسين المستمر(منهجية كايزن).