أنت هنا

استمرار لجهودها الداعمة لعمليات تطوير البيئة الإدارية والأكاديمية بالجامعة تعمل وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير بقيادة سعادة الأستاذ الدكتور يوسف بن عبده عسيري على إجراء دراسة بعنوان: دراسة اتجاهات أعضاء هيئة التدريس السعوديين تجاه تولي المناصب الإدارية والأكاديمية. جامعة الملك سعود انموذجاً. حيث تم تشكيل فريق عمل يضم عدد من منسوبي كليات الجامعة والعمادات المساندة للمشاركة في هذه الدراسة.

وتهدف الدراسة التي يقوم على تنفيذها عمادة التطوير والجودة بإشراف عميدها سعادة الأستاذ الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي إلى دراسة اتجاهات أعضاء هيئة التدريس السعوديين تجاه تولي المناصب الإدارية والأكاديمية بجامعة الملك سعود، والوقوف على أسباب قبول أو عزوف أعضاء هيئة التدريس حيال ذلك، والتعرف على مقترحات القيادات الإدارية والأكاديمية تجاه زيادة فاعلية دور القيادات بالجامعة، والتغلب على التحديات.

وتتضمن الدراسة عدد من الإجراءات منها: الاطلاع على تفاصيل الدراسة التي أعدتها كلية التربية عن أسباب عزوف أعضاء هيئة التدريس عن تولي المناصب الإدارية والأكاديمية، والاطلاع على الأدبيات ذات الصلة، وتصميم وتطبيق استبانة لقياس اتجاهات أعضاء هيئة التدريس السعوديين تجاه تولي المناصب الإدارية والأكاديمية، وتنفيذ مقابلات مع القيادات المتوسطة والعليا بالجامعة.