أنت هنا

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بمركز التوجيه والإرشاد الطلابي بالتعاون مع اللجنة الدائمة لتعزيز الصحة النفسية الإثنين 25/٧/١٤٤٠هـ في الخيمة الإرشادية التابعة للمركز دورة تثقيفية بعنوان "كيف أتكيف مع ضغوط الحياة" قدمها د. أحمد الهادي الأستاذ المشارك واستشاري الطب النفسي بكلية الطب في جامعة الملك سعود.

وتناولت الدورة مفهوم القلق وكيفية التعامل مع كافة أشكاله، وطريقة السيطرة على المشاعر السلبية التي عادة ما تؤدي إلى القلق.

هذا واستعرض د. الهادي أبرز المواقف التي قد تواجه الطالب الجامعي أثناء فترة الامتحانات والتي غالبًا تحدث نتيجة للمخاوف القائمة على أشياءً لم تحدث بعد، وكيفية التصدي لها ومعالجتها عن طريق إحداث تغيير في بعض السلوكيات ومعالجتها خطوة بخطوة بطرق علمية ومجربة عبر بعض  الدراسات والبحوث العلمية.

وفي نهاية المحاضرة تم الإجابة على أسئلة الحضور، كما تم توزيع عدد من المطبوعات التوعوية والتثقيفية، والتقاط عدد من الصور التذكارية.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي تزامناً مع استعداد الطلاب لفترة الامتحانات النهائية، والتي ستكون عوناً لهم في كيفية التعامل مع القلق الذي قد يحدث خلال هذه الفترة.