أنت هنا

انطلاق اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية في جامعة الملك سعود

 

كتبت الطالبة :حنان الشريف

من  قسم الاعلام بكلية الآداب

 

    شارك مركز التوجيه والإرشاد في  اليوم العالمي للخدمة الإجتماعية في الساحات الخارجية أمام المكتبة المركزية

وذلك يوم الأربعاء 13-7-1440هـ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر

وذلك سعيًا من المركز لتوضيح أهمية مهنة الخدمة الإجتماعية في تعزيز العلاقات الإنسانية،

وذكرت مديرة وحدة خدمة المجتمع بمركز التوجيه والإرشاد الأستاذة تهاني باكيلي "نحن اليوم نحمل رسالة ونقوم بمهنة إنسانية نوصلها للجميع من خلال هذا اليوم ومن خلال أعمالنا طوال السنة فنحن نهدف لإيجاد حلول للمشاكل الإجتماعية التي يعاني منها أي فرد خاصة طالبات الجامعة مع احترام وحفظ مبدأ السرية".

وشملت الفعالية جلستين حواريتين قدمت أولهما الأستاذة هيفاء صفوق محاضر في قسم الدراسات بعنوان "تعزيز العلاقات الإنسانية "

وفي الجلسة الثانية والتي  قدمتها المستشارة الأسرية الأستاذة شريفة القحطاني بعنوان "مشاعرك وانفعالاتك تؤثر على علاقاتك سلبًا أم ايجابيًا "

وساهمت معظم الكليات سواء العلمية أو الإنسانية في أركان الفعالية وذلك لتعريف الطالبات بوجود الأخصائيات الاجتماعيات ,

وعبرت الأخصائية الاجتماعية ريم الراشد عن أهمية الخدمة الاجتماعية بقولها "هي قصة عطاء لا حدود لها ويد حنونة تمتد لكل محتاج وقلب ينبض بحب الإنسانية بلا تميز ولا عنصرية"

وكان من ضمن المشاركات ركن "افهم يافهيم " من نادي الشراكة الطلابية الذي يركز على أهمية  العلاقات الاجتماعية مثل الأهل والأصدقاء حاول فيها إيصال رسالة هادفة عن طريق اللعب والتنافس بين الطالبات،

بالإضافة إلى ركن دار النشر التابع لجامعة الملك سعود الذي عرض بعض الكتب من مختلف التخصصات للتشجيع على القراءة وتغذية العقل.

وضمت الفعالية لوحة تطبيقية طرحت فيها الأخصائيات بعض الأسئلة على الزوار للرد عليها والتعرف على تعليقاتهم من خلالها. وقد استفاد من الفعالية العديد من الطالبات.