أنت هنا

برعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبد الرحمن العمر ، وحضور أصحاب المعالي والسعادة ممن تركوا بصمة لا تُمحى في بناء صرح كلية المجتمع سواء من العمداء السابقين أو من أعضاء المجلس الاستشاري للكلية ؛ أقيم يوم الاثنين الموافق 3 شعبان 1440هــ حفل تدشين مقر كلية المجتمع بجامعة الملك سعود وتوقيع اتفاقيتي تعاون ، أحداهما مع الإدارة العامة لإصلاحية الرياض بحضور مدير عام السجون في المملكة اللواء/ محمد بن علي الأسمري ومدير سجون منطقة الرياض العقيد / علي بن فايز العمري ، والأخرى مع غرفة الرياض بحضور رئيس غرفة الرياض سعادة الأستاذ / عجلان العجلان ، وأمين عام الغرفة سعادة الأستاذ ناصر أبو حيمد وعضو منطقة الرياض ورئيس لجنة المسئولية الاجتماعية بالغرفة سعادة الأستاذ فهد الحمادي ، وذلك لتضاف إلى رصيد الكلية المجتمعي الذي تهدف من خلاله إلى الانتقال من مفهوم خدمة المجتمع إلى مفهوم الريادة المجتمعية.

وبهذه المناسبة أعرب معالي الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبد الرحمن العمر مدير جامعة الملك سعود عن سعادته ورضاه عما رآه خلال التدشين وعن سعادته بهذا التوسع الذي وفره المقر الجديد لكلية المجتمع بما يتوافق مع أهداف الكلية والجامعة، وشكر معاليه الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن عطية الزهراني عميد كلية المجتمع على جهوده المبذولة لتهيئة المقر الجديد؛ بدوره توجه سعادة عميد كلية المجتمع لمعالي الأستاذ الدكتور / بدران بن عبد الرحمن العمر مدير جامعة الملك سعود بالشكر الجزيل على مساندته ودعمه المتواصل لكلية المجتمع ولكافة الكليات في جامعة الملك سعود حتى أصبحت الجامعة في مصاف الجامعات العالمية ، وألقى سعادته كلمة رحب في مستهلها بمعالي مدير جامعة الملك سعود وأصحاب المعالي والسعادة والحضور الكريم حيث قال : يسعدني أن أرحبَ بكم جميعاً في مقر كلية المجتمع بجامعة الملك سعود... هذا المقرُّ الذي يضمُّ بين جَنَبَاتِه تاريخاً من العلم والمعرفة ... تنعمُ به أجيالٌ تعلمتْ وعلمتْ.. فصنعتْ -بدورها- جيلَ الرؤيةِ الذي يستلهمُ من الماضي الأفضلْ.. ويختارُ من الحاضرِ الأكملْ .. ويقفُ على حدودِ المستقبلْ... بطموحٍ سقفُه السماءْ، في ظلِّ رؤيةٍ طموحة.. رؤية المملكة العربية السعودية (2030) ، ثم تناول سعادته جانباً من إنجازات الكلية لافتاً إلى أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا فضل الله عز وجل وكرمه أولاً، ثم دعم ومساندة معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبد الرحمن العمر ، وأخيراً النهج التطويري الذي ميز كلية المجتمع منذ إنشائها.

بعد ذلك ؛ أورد سعادته جانباً من إنجازات الكلية مضيفاً:  حققت كلية المجتمع الإنجازات تلو الإنجازات منها على سبيل المثال ، الانتهاء من تدشين الخطة الاستراتيجية المحدثة للكلية ... اتمام الإجراءات النهائية لتجديد الاعتماد الأكاديمي الوطني... الانتهاء من تجديد شهادة الايزو،  إنجاز عملية التحول الرقمي، وتدشين الأرشيف الالكتروني للكلية ، كما لفت سعادته إلى حصول كلية المجتمع على مركز الصدارة للسنة السادسة على التوالي في الأنشطة الطلابية والثقافية على مستوى كليات الجامعة، وأخيراً توجت هذه الجهود بتدشين مقر كلية المجتمع بمبانيه المتعددة وقاعاته ومعامله ومدرجاته المتنوعة.

بعد ذلك، واستكمالاً لجهود الكلية في إقامة شراكات نوعية مع جهات وطنية ريادية استجابة لاستراتيجية الكلية والجامعة وتماشياً مع الرؤية الوطنية للمملكة العربية السعودية (2030)  تم توقيع اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة لاصلاحية الرياض بهدف الاستعانة برصيد الكلية المجتمعي لتطوير برنامج الرعاية اللاحقة في الإصلاحية، كما تم توقيع اتفاقية تعاون مع غرفة الرياض  وذلك لتعزيز القواسم المشتركة بين الطرفين في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وفي نهاية حفل التدشين؛ تفضل معالي مدير جامعة الملك سعود - مشكوراً - بتوزيع الدروع التكريمية على مستحقيها ممن تركوا أثراً مستداماً في مسيرة الكلية التعليمية، وذلك تقديراً لجهودهم التي بذلوها لرفعة الكلية.