أنت هنا

            بحضور ورعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر نظَّمت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية يوم الأربعاء 19-8-1440هـ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً ورشة عمل بعنوان: (مواءمة مقررات متطلبات الجامعة مع سوق العمل في ظل مرتكزات التنمية ورؤية 2030)  في قاعة الدروازة، وللجانب النسائي في قاعة اجتماعات وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية في المدينة الجامعية للطالبات.

حيث افتتح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور/ محمد بن صالح النمي الورشة بكلمة أعرب فيها عن مدى أهمية هذه الورشة للنظر في مقررات متطلبات الجامعة ومدى جدواها وأهميتها في تحقيق تطلعات الجامعة ورؤية المملكة 2030. و أكد سعادته على حرص الجامعة على استحداث وبناء برامجها وفق معطيات الجودة التي تبدأ من التأكد من حاجة سوق العمل للبرنامج ومن ثم بناء البرنامج على أسس تضمن تحقيق أهدافه، ويشارك في هذه العملية جميع الأطراف المعنية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وكذلك القطاعات المستفيدة من البرنامج.

وقد شارك في هذه الورشة عدد من المختصين داخل الجامعة وخارجها من القطاعين: العام والخاص، منها: وزارة التعليم للشؤون المدرسية، ووزارة الخدمة المدنية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والمركز الوطني للقياس، ومركز الحوار الوطني والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، وكذلك ممثلين من القطاع الخاص مثل سابك ومجموعة العبيكان للاستثمار والتعليم وشركة ابن خلدون التعليمية. حيث تم استطلاع آراء الجهات ذات العلاقة في هذه المقررات ، ومدى مواءمتها لاحتياجات سوق العمل، ومدى انسجامها مع رؤية المملكة 2030.