أنت هنا

 تنظم الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي مؤتمرها الثالث وذلك خلال الفترة من ٦ إلى ٨ سبتمبر المقبل في قاعة المؤتمرات الرئيسية بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي والذي يوافق ٨ سبتمبر من كل عام.

وقال الدكتور علي البراتي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين سيشاركون في هذا المؤتمر بهدف تبادل المعارف والعلوم في مجالات العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي على المستويات الأكاديمية والسريرية و المهنية.

يتضمن المؤتمر جلسات علمية متخصصة وورش عمل تمتد على مدار ثلاثة أيام بالإضافة إلى  جلسات الحوار وعرض الملصقات العلمية.

وأضافت د. رفيف الجريفاني ،رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر أن من أهم محاور المؤتمر والذي تم اعتماده من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بحث آخر مستجدات وأبحاث العلاج الطبيعي، أهم التقنيات الحديثة في جميع تخصصات العلاج الطبيعي و إعادة التأهيل. كذلك سيناقش المؤتمر من خلال جلسات علمية متخصصة في مختلف تخصصات العلاج الطبيعي الفرعية ومنها أمراض الجهاز الهيكلي العظمي، صحة المرأة، الأمراض السرطانية والوذمة الليمفاوية، الأمراض العصبية، أمراض القلب والجهاز التنفسي، أمراض الأطفال، والإصابات الرياضية وطرق تأهيلها.

 

واشارت د. الجريفاني إلى ان اللجنة العلمية للمؤتمر بدأت باستقبال الأبحاث والملصقات العلمية التي ستعرض في المؤتمر، كما دعت جميع ممارسي العلاجي الطبيعي من أكادميين ومهنيين والمهتمين بالعلاج الطبيعي والتأهيل من الممارسين الصحيين للمشاركة بأبحاثهم العلمية عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر www.physioconference.com.

يذكر ان الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي هي إحدى الجمعيات العلمية الطبية التابعة لجامعة الملك سعود والحاصلة على   تقييم أ في كفاءة آداء الجمعيات. تضم الجمعية اثنى عشر فرعا متميزا متوزعة في جميع مناطق المملكة، وينتمي للجمعية حوالي ١٥٠٠ عضوا.