أنت هنا

تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها

مركز التوجيه والإرشاد الطلابي بالجامعة يطلق حملته للتوعية بأضرار المخدرات

 

            أطلق مركز التوجيه والإرشاد الطلابي بجامعة الملك سعود الحملة التوعوية بأضرار المخدرات وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها تحت شعار " الصحة من أجل العدالة، والعدالة من أجل الصحة" وذلك من أجل تعزيز العمل والتعاون من أجل تحقيق هدف إقامة مجتمع دولي خالي من استخدام المخدرات.

            وكان مركز التوجيه والإرشاد بعمادة شؤون الطلاب قد أطلق عدد من الرسائل التوعوية لمكافحة المخدرات عبر منصات الجامعة الاجتماعية والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأضرار المخدرات وطرق الوقاية منها لدى منسوبي الجامعة وطلابها.

            وأبان المدير التنفيذي للمركز أ. عياد بن راجح الطوير أن المركز قام بتوزيع المطويات وإقامة الأنشطة والبرامج التي من شئنها التوعية بخطورة هذه الآفة وطرق الوقاية منها، وذلك من خلال المعرض التوعوي بالخيمة الإرشادية ببهو الجامعة، والذي تضمن العديد من الكتيبات والمطويات عن المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع واستهدفت الحملة كلاً من الطلاب ومنسوبي الجامعة وزوارها.

 

            الجدير بالذكر أن شعار "الصحة من أجل العدالة والعدالة من أجل الصحة"، هو موضوع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لليوم العالمي للمخدرات 2019 حيث يُبرز الموضوع أن العدالة والصحة وجهان لعملة واحدة عندما يتعلق الأمر بمعالجة مشاكل المخدرات، وأن الاستجابات الفعالة لمشكلة المخدرات العالمية تتطلب وقفات للعدالة الجنائية والخدمات الصحية والاجتماعية للعمل يداً بيد مع توفير حلول متكاملة، تمشياً مع الاتفاقيات الدولية لمراقبة المخدرات والتزامات حقوق الإنسان وأهداف التنمية المستدامة.