أنت هنا

كتب م. علي عجلان

ضمن مؤتمر مبادرات الشباب العربي والمسئولية المجتمعية بدروته الرابعة والذي عقد في مدينة عنيزه في الفترة من 31 أكتوبر – 2 نوفمبر بالتعاون مع معهد الشبكة الإقليمية وبشراكة مهنية مع مركز التطوع بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية عضو برنامج الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، شارك طالب قسم التخطيط العمراني فيصل الشلوي بملصق حول "التنمية الحضرية لمدينة العيينة... مدينة ذكية آمنة ومستدامة".

يمثل هذا الملصق أحد مخرجات مشروع تخرج الطالب الشلوي، في قسم التخطيط العمراني بكلية العمارة والتخطيط والذي يشرف عليه د. عبد العزيز ابوسليمان، د. زياد علم الدين، د. وليد الزامل و م. عبد الله الباتلي م. عبد المجيد القريني م. احمد البصير، وبرعاية من الجمعية السعودية لعلوم العمران.

وقد أشار سعادة رئيس شعبة الإسكان في الجمعية السعودية لعلوم العمران ومنسق مقرر مشروع التخرج الدكتور وليد الزامل أن هذا المشروع يمثل أحد المبادرات الطموحة في تطوير المدن السعودية نحو آفاق المستقبل وبما ينسجم مع توجهات الرؤية الوطنية ٢٠٣٠. كما أفاد سعادته أن مشاركة الطالب تأتي في سياق دعم قسم التخطيط العمراني بالتعاون مع الجمعية السعودية لعلوم العمران للعمل البحثي وتشجيع المبادرات الشبابية الخلاقة.

وفي هذا الإطار صرح سعادة الدكتور د. عبد الله بن أحمد الثابت - عميد الكلية - أن هذه المشاركة تأتي ضمن سلسلة من المشاركات الطلابية في كلية العمارة والتخطيط لدعم جانب المسؤولية الاجتماعية والمبادرات المجتمعية، متمنياً أن تتوج هذه الجهود في تطوير مبادرات نوعية تخدم قطاع التخطيط والإسكان في المملكة العربية السعودية، ومختتما حديثة بتقديمه الشكر للطالب والأساتذة المشرفين على المشروع.