أنت هنا

اختتمت فعاليات "مسابقة الطيران الحر: اصنع طائرتك بنفسك" التي نظمها مركز الإبداع والابتكار الطلابي بكلية الهندسة، وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 2 / 3 / 1441هـ، وفاز في هذه المسابقة بالمركز الأول الطالب وائل سعود العود (كلية الطب)، والمركز الثاني فاز به الطالب عبدالرحمن المحيا (كلية علوم الحاسب والمعلومات)، وفاز بالمركز الثالث الطالب معن محمد الحميدي (كلية الهندسة).

وقد أتيح التسجيل الإلكتروني لراغبي المشاركة في  المسابقة من جميع طلاب الجامعة، وأنطلقت المسابقة يوم الأربعاء الموافق 24 / 2 / 1441هـ بمحاضرة للدكتور شريف صادق – الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بالكلية، والمشرف على المسابقة – حول مبادئ الطيران وقواعد المسابقة بمشاركة (22) طالب من مختلف كليات الجامعة، ومن ثم بدأ الطلاب في تصميم طائراتهم لمدة أسبوع باستخدام البرامج الهندسية، وقص أجزاء الطائرة باستخدام آلة الليزر  المتوفرة بورشة مركز الإبداع والابتكارالطلابي. واختتمت المسابقة بتقييم طائرات الطلاب وفق معايير وزن الطائرة والمسافة التي تقطعها الطائرة في الهواء قبل سقوطها من متوسط ثلاثة محاولات لكل طالب، وذلك في بهو كلية الهندسة، وتمت المنافسة بين الطلاب في أجواء طيبة وودية، وكذلك الكثير من المثابرة والتحدي. وقد ساعد في هذه المسابقة مهندسي المركز م. سليم بن يوسف وم. عمر معتصم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تمثل المرحلة الأولى، حيث سيتم تطويرها في الفصل الدراسي القادم – بمشيئة الله تعالى – ليضاف محرك صغير إلى الطائرة مع إمكانية  التوجيه عن بُعد، وسيوفر المركز للطلاب المشاركين المواد والأدوات والتدريب اللازم.