أنت هنا

    شارك مركز أبحاث الروبوتات الذكية بكلية علوم الحاسب والمعلومات بالتعاون مع كلية علوم الحاسب التطبيقي بجامعة الملك سعود في مهرجان العلوم والتقنية الحادي عشر الذي نظمه مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم  "سايتك" في الخبر خلال الفترة من 1441/2/28 الى 1441/3/5هـ. وتمثلت المشاركة بجناح علمي وتعليمي احتوى على منتجات المركز وعلى 16 روبوت مختلفة الاستخدامات وملصقات تعليمية وتقديم دورات صباحية ومسائية مصاحبة. وهدفت المشاركة لنشر ثقافة الروبوتات ولإظهار تطبيقات الروبوتات في الحياة اليومية للبشر ولجذب المبدعين بمختلف الاعمار لهذه التقنية المستقبلية. وتميز الجناح بعرض وشرح لأهمية الطباعة ثلاثية الابعاد وعلاقتها بالتصنيع والابتكارات. وتميزت المشاركة بتقديم دورة مسائية مكثفة لمدة أربعة ايام تعلم فيها المتدربون طرق وآلية تصميم وتصنيع الروبوتات من الصفر، ومن ثم برمجتها لتؤدي وظائف عدة بطريقة ذاتية وبدون تدخل بشري. افتتح المهرجان معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول أ. د. سهل بن نشأت عبد الجواد والذي أشاد بتميز مشاركة جامعة الملك سعود والفريق المشارك.

    الجدير بالذكر ان المشاركة حظيت باهتمام كبير وبتغطية إعلامية مميزة، كما زار جناح المركز القنصل الأمريكي في الظهران السيدة راتشنا كورهونن. وقد كان جناح الجامعة هو الجناح الأكثر استقطابا للزوار طوال فترة المشاركة. ويقدر عدد زوار الجناح يوميا ب 1200 زائرا في الفترة الصباحية و 500 زائرا في الفترة المسائية، وبعدد اجمالي 7300 زائرا لمدة مشاركة الجامعة.

    وقد مثل الجامعة في المشاركة الدكتور/ محمد بن شريف من المركز وسعادة الدكتور/ فهد بن رده الحمداني عميد كلية علوم الحاسب التطبيقي وأعضاء هيئة تدريس وباحثين وطلاب من مركز أبحاث الروبوتات الذكية بكلية علوم الحاسب والمعلومات ومن كلية علوم الحاسب التطبيقي.   وقد حرص الوفد على اشراك الطلاب في جميع انشطته في المهرجان، فقد تولى الطلاب مسئولية عرض محتويات الجناح وشرحها للجمهور والتفاعل مع ملاحظاتهم واسئلتهم كما شارك الطلاب في تقديم الدورات المصاحبة.

الروبوت يشد علماء الغد

                                                                                        الروبوت يشد علماء الغد

                           

                                                                            جناح الجامعة يحوز على اهتمام زوار المعرض

 

                                                       معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول يزور جناح المركز ويستمع الى شرح الطلاب