أنت هنا

برعاية كريمة من المهندس عبدالله بن أحمد بقشان وبحضور عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور وليد بن محمد زاهد، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، جرى اللقاء التعريفي بين الطلاب المشاركين في برنامج "طالب زائر" في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الماضي 1439-1440ه (ـ2018-2019م)، وذلك يوم الثلاثاء 6-4-1441هـ.  ويمثل اللقاء حلقة وصل بين الداعم للبرنامج والمشرفين على البرنامح من الكلية، والطلاب المشاركين  بالبرنامج،

البرنامج يتيح للطلاب المتميزين أكاديمياَ بكلية الهندسة بجامعة الملك سعود، فرصة دراسة فصل دراسي في أحد الجامعات الأمريكية، بدعم وتشجيع من قبل رجل الأعمال المهندس عبدالله بن أحمد بقشان، والذي يولي التعليم ودعم الطلاب جُل الأهتمام، ويعد البرنامج من البرامج المتميزة التي تشرف عليها كلية الهندسة ويشرف عليها عميد الكلية ويرعاها بإهتمام بالغ، والتي تدعم الشراكة والتعاون بين الجامعات والقطاع الخاصة، وهي من أحد الأهداف الرئيسية لرؤية 2030.

بلغ عدد الطلاب المشاركين في نسختة الرابعة في العام الماضي 11 طالباَ من بعض أقسام الكلية (الهندسة المدنية، والصناعية، والكيميائية، والبترول والغاز الطبيعي)، وقد تم توزيعهم على ثلاث جامعات: جامعة ويسكنسون- ماديسون، وجامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة أيوا.

وجرى خلال اللقاء نقل التجارب الأكاديمية والمجتمعية بما في ذلك مشاركة الطلاب وتطوعهم في الفعاليات المختلفة داخل وخارج الجامعة. بدأ اللقاء بتعريف بسيط بالبرنامج، واستعراض الطلاب لعدد من تجاربهم الشخصية والفريدة، والطلاب هم الخضر اليزيدي، ومحمد الرعود، سالم القثمي، صابر باجري، منصور قاسم، فاروق باراس، خالد حميد، محمد نجيب، عوض رموضة، عبدالرحمن بادويس،عبدالله عمير.

والجدير بالذكر هنا أن عدد الطلاب المشاركين في البرنامج في الفصل الدراسي الأول لهذا العام (1441هـ) بلغ 17 طالباَ ما زالوا يدرسون في عدد من الجامعات الأمريكية وهي جامعة ويسكنسون-ماديسون، جورجيا تك، جامعة فلوريدا، وجامعة ألآباما، والطلاب هم أحمد العوهلي، ريان السلطان، عبدالعزيز الهدلق، محمد السراء، محمد المسفر، مشاري الدخيل، صالح الدايل، سلطان العيد، نايف المانع، فهد بن عون، علي الهلالي، علوي الحبشي، خالد بن عبدون، عبدالمجيد بكر، علي الخديد، عبدالله الصبان، مصطفى باوزير.