أنت هنا

أقامت كلية الهندسة وبرعاية شركة بي أيه إي سيستمز السعودية وشركائها (BAE) في يوم الأربعاء 6 جمادى الأولى 1441هـ (الموافق الأول من يناير 2020م) معرضاً وحفلاً لتكريم المشاريع المتميزة بالكلية تحت رعاية سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور وليد بن محمد زاهــد والدكتور عبداللطيف بن محمد آل الشيخ – الرئيس التنفيذي لشركة بي أيه إي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب.

وفي كلمته بالمناسبة أكد سعادة عميد الكلية أن التعاون المستمر لأكثر من سبعة سنوات بين الكلية والشركة أسهم في تحسين جودة ومخرجات مشاريع التخرج وذلك عبر تحفيز الطلبة والمشرفين، كما قدم سعادته رسالة الى الطلاب مفادها استمرار تطوير هذه المشروعات مستقبلاً.

 

ومن جهته أعرب الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ عن امتنانه لكلية الهندسة ومنسوبيها لإشرافهم على المشاريع المتميزة كما ابدى سعادته أعجابة بأداء الطلبة وبجودة المشاريع، وتمنى سعادته التوفيق للطلبة الخريجين وحثهم على العمل الجاد والمساهمة الفعالة في رؤية المملكة 2030م.

 

وخاطب الحفل ايضا سعادة الدكتور ماجد بن عوض العتيبي – وكيل الكلية للشؤون التعليمية والاكاديمية وقدم شكره لأعضاء اللجنة العلمية في الكلية لمجهوداتهم في تقويم المشروعات ولموظفي الشركة الراعية لحسن تعاونهم في إنجاح هذا البرنامج، كما قدم سعادته النصح للطلبة المتميزين بالاستمرار في العمل الجاد لتحقيق أهداف مشروعاتهم.

وتم خلال الحفل توزيع جوائز وشهادات تقدير للطلاب والأساتذة المشرفين على مشاريع التخرج المتميزة للفصل الدراسي الأول للعام

الجامعي 1441هـ لأقسام الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية ومشروعات التصميم الهندسي.

وقد حصل على المركز الأول مشروع في برنامج بكالـوريـوس العلوم في الهنـدسـة الميكانيكية، والمركز الثاني مشروعين من الهندسة الكهربائية، والمركز الثالث مشروع من الهندسة المدنية، وهي على النحو التالي:

المركز عنوان المشروع القسم مشرف المشروع الطلاب
الأول تصميم وتحسين نظام قياس آلي لتمدد الشروخ أثناء اختبارات الإجهاد الهندسة الميكانيكية

د. حمد بن فهد الحربي

د. فيصل بن يحيى

عمر عبدالعزيز أبوحسين

ليث عبدالناصر الزغل

محمد بشار عثمان

الثاني تصميم وبناء نموذج أولي لجهاز إرسال ضوئي أحادي/ثنائي الاستقطاب الهندسة الكهربائية

أ.د. صالح بن عبدالله الشبيلي

د. عمر راغب

عبدالمحسن بن محمد العلياني

فهد بن مزاحم الذيب

الثالث إعادة تصميم مطبات السرعة لتعزيز سلامة وكفاءة الطرق الهندسة المدنية

أ.د. عبدالمحسن بن وني الضويان

د. سيونغ كوان مارك لي

أحمد حسان الحسين

بدر حبان الجابري

عبدالعزيز حمد الجريسي