أنت هنا

 

كتب:نايف القحطاني 

وكالة عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية

 

يقيم كرسي أبحاث الأمان الدوائي يوم الجمعة القادم ولمدة ثلاث ايام «اللقاء العلمي الثاني للأدوية البيولوجية والأدوية الجنيسة» وذلك بفندق الهوليدي إن الازدهار في مدينة الرياض.

ويفتتح اللقاء وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي عند الساعة 8 صباح من يوم السبت.

فيما ستقام يوم الجمعة ثلاث ورش عمل مصاحبة وهي مقدمة في اقتصاديات الدواء والتقيظ الدوائي بالإضافة إلى استخدامات الادوية البيولوجية والأدوية الجنسية وستكون برعاية شركتي آبفي وشركة آمجن الدوائية.

وقد خصص الكرسي ثلاثة جوائز تتجاوز قيمتها ستون آلف ريال لأفضل ثلاث أبحاث متخصصة بهذا المجال، وستكون رئيسة اللجنة والمشرفة على الجائزة الأستاذة المساعدة في قسم الصيدلة الاكلينيكية الدكتورة منيرة الوهيبي وعضوية كل من الدكتور عادل الرويسان من الهيئة العامة للغذاء والدواء والدكتور ارجي انوكاين من قسم التمريض بجامعة الملك سعود والدكتور محمود موصلي من كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز

صرح بذلك الرئيس العلمي للمؤتمر الدكتور محمد بن أحمد عمير استشاري امراض الروماتيزم والأستاذ المشارك بكلية الطب بجامعة الملك سعود.

ويهدف اللقاء الى مواكبة مستجدات الادوية البيولوجية والأدوية الجنسية والاستمرار في رفع الوعي بالسلامة الدوائية في هذا المجال والمساهمة في تحقيق الجانب الصحي تواكباً مع رؤية المملكة 2030.

ويستهدف إقامة هذا اللقاء جميع الفئات المهتمة بمجال الأمان الدوائي والأدوية البيولوجية ومثيلاتها بالمملكة من الباحثين الصحين ومقدمي الرعاية الصحية وضباط الأمان الدوائي وطلاب المجال الصحي.