أنت هنا

في يوم الخميس الموافق 19/6/1441هـ في تمام الساعة الواحدة ظهراً كان لسعادة الأستاذ الدكتور سلمان بن علي بن وهف القحطاني عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات لقاء مباشر مع عضوات هيئة التدريس بشطر الطالبات، في هذا اللقاء، بين سعادة العميد بأنه كُلف بهذا المنصب ليستكمل الجهود والانجازات التي انجزها زملاءه السابقين ولتحقيق رؤية الكلية التي هي مرتبطة برؤية الجامعة التي ايضاً بدورها مرتبطة برؤية الوزارة ورؤية الوطن والدور القادم هو مراجعة خارطة طريق الكلية بالشراكة مع جميع المنسوبين والمنسوبات لضمان استمراره لتحقيق الأهداف والمنجزات التي تضمن تحقيق الرؤى الطموحة في وقت قياسي في ظل الدعم الدائم الذي تحظى به الكلية من معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية. بين كذلك ان هناك مهام جديدة في الكلية يجري العمل عليها تم تنفيذ بعضها وبعضها  تحت التطوير بمشاركة من جميع الوكلاء ورؤساء الاقسام ومن اهمها فتح وتفيعل كافة البرامج الاكاديمية السيبرانية الحديثة للطلاب والطالبات في جميع المراحل الاكاديمية للكلية مواكبة للمستجدات وتلبية للحاجة الوطنية القائمة.

 وهناك مهام أخرى تنظيمية وادارية تحت البحث والدراسة من قبل لجان مختصة. ونوه سعادته بأن نمط الإدارة الذي يتبعه هي النمط الأفقي بما يعني أن الجميع على مستوى واحد من القدر والاهتمام والاهمية والجميع شركاء في العمل كما انه يسعى إلى تحقيق العدالة ما استطاع واتاحة فرصة مشاركة المسؤوليات بين الجميع في تطوير الكلية والاستمرار في النهوض بها إلى المستوى المطلوب مع الأخذ بالحسبان بأن تقديم الكفاءة والخبرة تطبيقا لقاعدة  " ان خير من استأجرت القوي الأمين" وكذلك تخويل الصلاحيات مبدأ اساسي لتطوير الاعمال الا انه لا يعفي العميد من تحمل المسؤولية أمام الجامعة حيال تقدم الكلية واستمرار تطورها.

ومن اهم المستجدات في الكلية هو تفعيل وحدة العلاقات العامة والإعلام بالكلية المرتبطة بالعميد حيث أصدر معالي المدير قرار بتكليف د. نجوى الغامدي برئاستها. كما تم تفعيل وانشاء مبادرة جديدة باسم "برنامج الشراكات الاستراتيجية الرقمية" وتم تشكيل لجنة مميزة من عضوات هيئة التدريس للاشراف على البرنامج وهن يعملن بجد واجتهاد من اجل خلق وتقوية شراكات ومبادرات مستدامة وفاعلة للكلية ويكون البرنامج مرجعية رسمية تنظيمية لشراكات الكلية مع الغير. ونحن في الوقت الراهن بصدد توثيق واعلان كل ما يحدث في الكلية بشكل مستمر في موقع الكلية، وفي حساب الكلية في تويتر وايضاً عبر البريد الالكتروني الرسمي , وأضاف سعادة العميد أن الشطر النسائي من استاذات وطالبات أهل للثقة وجزء لايتجزأ من منظومة واحدة وسوف يبدعن ويتميزن كعادتهن وسيحظين بكك اهتمام وعناية.

كما بين سعادة العميد كذلك أن الجامعة متجهة في توزيع الموارد البشرية في كل الأقسام بشكل عادل وهناك لجان مختصة في الكلية تبحث في هذا الموضوع وتتبادل الآراء. وأضاف سعادة العميد أيضاً أن الهدف هو الاستفادة من الموارد البشرية بجميع الأقسام مع توفر امكانية انتقال أعضاء هيئة التدريس من قسم إلى قسم آخر حسب رغبة الشخص وموافقة الأقسام والحاجة القائمة للكلية.

وفي نهاية اللقاء بلغ العميد العضوات أن قنوات التواصل معه شخصياً مفتوحة للكل عن طريق البريد الالكتروني أو الاتصال او الزيارة، ويرحب بسماع النقد الهادف قبل الشكر والثناء لأن هدفه رفع مستوى الكلية والحفاظ على مكتسباتها وايضاً شجع على حسن النية والعمل بروح الفريق لخلق بيئة اخوية اكاديمية جاذبة للجميع تسودها الألفة والمحبة.