أنت هنا

      مركز الطلاب ذوي الإعاقة يفعل  اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة   

كتبه: أ. محمد أبو ميغا

 

تفعيلاً لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام.. شاركت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بمركز الطلاب ذوي الإعاقة في عدد من الفعاليات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة.

حيث شارك عدد من طلبة المركز في تقديم أوبريت تاج الهمم ضمن ملتقى اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في فندق موفنبيك بتشريف ورعاية معالي وزير الموارد البشرية، كما تم تكريم العمادة ممثلة بالمركز خلال الملتقى وذلك لحصول جامعة الملك سعود على المركز الثاني بين الجامعات السعودية في عدد الطلبة من ذوي الإعاقة المقبولين في الجامعة .

كما شارك المركز في فعالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والتي أقيمت في مقر جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بتشريف ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود رئيس مجلس إدارة الجمعية، حيث اشتملت الفعالية على لقاءات توعوية وفعاليات ترفيهية للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، وأركانٍ  فنية لعرض مواهب الطلبة من ذوي الإعاقة في مختلف المجالات.

كما شارك المركز في المعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة التي نظمتها هيئة حقوق الإنسان بتشريف ورعاية معالي رئيس الهيئة الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري .

واختتمت المشاركات بمشاركة المركز في ملتقى التعليم الجامعي لذوي الإعاقة الذي نظمته وزارة التعليم ممثلة بوكالة التعليم الجامعي تحت شعار ( متحدون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة) وتمثلت مشاركة المركز في تقديم ورقة عمل حول " الخدمات الأكاديمية والمساندة المقدمة لطلاب وطالبات الجامعة من ذوي الإعاقة" وذلك لإبراز دور الجامعة في الخدمات التي تقدمها للطلبة من ذوي الإعاقة لتسهيل العملية التعليمية والأكاديمية. وبمشاركة الطالب عمر السبيل، ومحمد البلاع ، والطالبة رغد القرني، حيث شارك الطلبة في الجلسة الحوارية من خلال عرض تجربتهم الجامعية والحديث عن دور المركز في تسخير الإمكانات وتذليل الصعوبات التي جعلت من بيئتهم الجامعية بيئة سهلة ومحفزة.