أنت هنا

د. باسم أبورافعنظم قسم أمراض النساء والولادة وكرسي أبحاث العقم بكلية الطب جامعة الملك سعود بالتعاون مع المعهد الأوروبي لعلوم المناظير دورة تدريبية عن جراحة المناظير شارك فيها البروفسور "لوكا مينكاجليا"، رئيس الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير، إلي جانب نخبة من المتخصصين الأوروبيين الذين يٌعّدون على مستوى عالٍ من الخبرة في جراحة المناظير .

صرح بذلك الدكتور باسم أبو رافع رئيس قسم أمراض النساء والولادة بمستشفى الملك خالد الجامعي وأضاف أن هذه الدورة تهدف إلى تدريب الأطباء الذين حضروا من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية على جراحة مناظير الرحم ومناظير البطن والتي استخدم فيها الدمى الجراحية القريبة جدًا في تكوينها من الجسم البشري الحي, كما شملت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام إلقاء عددًا من المحاضرات تم إلقاء الضوء من خلالها على أحدث المستجدات والتطورات في هذا المجال سعياً إلي النهوض بالقطاع الطبي وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى.

وأكد الدكتور باسم أبو رافع أن هذا النوع من التدريب يعتبر أسلوباً متقدماً في الجراحة وأن هذه الدورة التدريبية هي جزء من خطط قسم أمراض النساء والولادة لتطوير وتدريب الكفاءات من أجل الارتقاء بمستوى جراحة المناظير المقدمة للمرضى في وطننا الغالي وهذا ما تهدف إليه أيضاً إدارة جامعة الملك سعود ومستشفى الملك خالد الجامعي.