أنت هنا

قام الفريق البحثي بكرسي أبحاث البتروكيماويات بزيارة إلى شركة أرامكو السعودية بهدف إطلاع الشركة على النشاطات البحثية للكرسي في مجالي البتروكيماويات والحفازات، والإطلاع على الاهتمامات البحثية لشركة أرامكو. تضمن برنامج الزيارة محاضرة تعريفية حول البتروكيماويات في المملكة، تم التطرق خلالها للحديث عن كرسي أبحاث البتروكيماويات من حيث الأهداف، و الفعاليات، و الانجازات، ألقاها سعادة الأستاذ الدكتور سالم الذياب، المشرف علي الكرسي, بالإضافة إلى محاضرة أخرى ألقاها سعادة الأستاذ الدكتور الرفاعي قناوي، عن المشروعات البحثية التي تجري بالكرسي؛ و قد دار نقاش - عقب المحاضرة- كشف النقاب عن مدي اهتمام منسوبي الشركة بالمجالات والنشاطات البحثية للكرسي؛ كما قام فريق البحث بالكرسي بزيارة معامل تطوير الأبحاث، وأحد المصانع التجريبية Pilot Plant بالشركة.

كم تمت مناقشة آليات دعم الكرسي مع سعادة المهندس ناصر الوهيبي، مدير مركز التطوير والبحوث بالشركة، وسعادة المهندس عباس الغامدي، مسئول تطوير البحوث بالشركة، وقد أبدي سعادة الأستاذ ناصر الوهيبي اهتمامه بدعم الجامعات السعودية، وإعجابه بالتقدم والتطور، والانجازات الكبيرة التي حققتها جامعة الملك سعود، واثني على الجامعة ونشاطها البحثي الذي يتوافق مع متطلبات التنمية الوطنية .

و اختتمت الزيارة باجتماع بين الفريق البحثي بالكرسي والباحثين بمركز تطوير البحوث تم خلاله مناقشة البحوث ذات الاهتمام المشترك. واقترح الباحثون تبادل الزيارات، و وضع برنامج للمحاضرات، و إبرام عقود بحثية خدمية بين الجانبين.