أنت هنا

أمير منطقة الرياض يشهد حفل توقيع كرسي لملك فيصل للدراسات الدولية في جامعة الملك سعودشهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل توقيع كرسي الملك فيصل للدراسات الدولية في جامعة الملك سعود , جاء ذلك خلال افتتاح سموه لمبنى السنة التحضيرية في الجامعة.
ويهدف الكرسي تحقيق التميز البحثي عربياً وإقليميا في مجال الدراسات السياسية الدولية.

و نشر الكتب والأبحاث والدراسات ، وعقد الندوات في مجال أبحاث الكرسي , واستضافة الباحثين السعوديين والعرب والأجانب للقيام بأبحاثهم في هذه المجالات , و تشخيص التحديات والفرص المتاحة للسياسة الخارجية السعودية , التواصل والتعاون مع مراكز وكراسي البحث الأخرى المشابهة، داخل المملكة وخارجها , وتقديم مرجعية مهنية متميزة للجهات الرسمية وغير الرسمية في المملكة والوطن العربي ، وعرض وجهات نظر الباحثين السعوديين في مجالات أبحاث المركز.

و تأتي رؤية كرسي الملك فيصل للدراسات الدولية في جامعة الملك سعود في أن يكون مرجعاً علمياً رائداً في الدراسات السياسية الدولية في المملكة العربية السعودية ، وكذلك عربياً وإقليمياً.

كما تتضمن رسالة الكرسي ثلاثة ركائز أساسية وهى المشاركة في إثراء البحث العلمي المتميز في الدراسات السياسية الدولية بجامعة الملك سعود , وخدمة الأهداف السامية للسياسة الخارجية السعودية و إنشاء بنية متميزة لكوادر بحثية مستقبلية لمواصلة الأبحاث في مجال أنشطة الكرسي .