أنت هنا

news02_13_01_2010قام وفد من مهندسي شركة أرامكو السعودية بزيارة الى كرسي أرامكو السعودية للطاقة الكهربائية في يوم الأربعاء 30\12\2009 م ، وكان الغرض من الزيارة مراجعة المشاريع البحثية المتفق عليها من دراسات وبحوث تطويرية في مجال هندسة القوى الكهربائية .

ورحّب سعادة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن علي العريني - المشرف على كرسي أرامكو السعودية للطاقة الكهربائية –بالوفد وكذلك بأعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعة وركز أن هذا الكرسي سيساعد في تركيز الجهود بشكل أكبر على جملة من القضايا الهامة التي تجابه أنظمة القوى الكهربائية في مكوناتها الرئيسية - التوليد والنقل والتوزيع – في المملكة العربية السعودية .

وتم طرح أربع مشاريع بحثية تهم شركة أرامكو السعودية وكذلك الشبكة السعودية ، وكان ذلك بإشراف مباشر مع أستاذ الكرسي الأستاذ الدكتور نذر حسين مالك. من جهة ثانية ، أشاد رئيس وفد شركة أرامكو السعودية المهندس خليل الأرناؤط بالجهود المبذولة من قبل أعضاء كرسي أرامكو السعودية للطاقة الكهربائية .

ولقد تخللت الزيارة مناقشة حفل إفتتاح كرسي أرامكو السعودية للطاقة الكهربائية، المقرر في تأريخ27\2\2010م ، وكذلك زيارة إلى معامل هندسة القوى الكهربائية والاطلاع عن كثب عن تجهيزات المعمل .حضر اللقاء أعضاء هيئة التدريس لقسم الهندسة الكهربائية وباحثين وفنيين وطلاب دراسات عليا وبكالوريوس .