أنت هنا

د. عمر العبيد
د. عمر العبيديعقد قسم الجراحة بكلية الطب في جامعة الملك سعود مؤتمره السنوي الخامس لأمراض الجراحة العامة خلال الفترة من 6-9 من شهر فبراير القادم. وسيتم في هذا المؤتمر تناول أحدث المستجدات في تخصصات جراحة القولون والمستقيم، والكبد والبنكرياس، والثدي والغدد الصماء، وجراحات تخفيف الوزن والمناظير، إضافة لاحتواء البرنامج العلمي على جلسات خاصة لمناقشة الحالات الصعبة والمعقدة للاستفادة من تجارب الجميع.

وذكر الدكتور عمر بن عبدالله العبيد الأستاذ المساعد واستشاري جراحة القولون والمستقيم، ورئيس اللجنة المنظمة أن الأوراق المقدمة في المؤتمر تقارب الثلاثين ورقة على مدار الأيام الثلاثة الأولى، يلقيها عدد من أكفأ المتخصصين محلياً، وبمشــاركة 8 متحدثين دوليين من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا، وخصص مساء اليوم الثالث واليوم الأخير للعمليات الجراحية الحيَّة التي سيتم إجراؤها للمرضى.

وأوضح الدكتور العبيد أن المؤتمر يتميز عن سابقيه بعرضه لأحدث التقنيات الحديثة المستخدمة في تخصصات الجراحة ومستقبل هذه التقنيات، ويتطرق لأثر البحث العلمي في علم الجراحة، ويركز بشكل كبير على تشخيص وعلاج أمراض السرطان التي انتشرت كأمراض سرطان الثدي والقولون والكبد.

و سيقام على هامش المؤتمر معرض للشركات الطبية الراعية و تعرض فيه أحدث الأجهزة الطبية و استخداماتها. وبين الدكتور العبيد أنه تم تفعيل التسجيل للمؤتمر إلكترونياً على الموقع الإلكتروني gs.cme-ksu.org ولفت إلى أن حضور المؤتمر معتمد بعدد 24 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية السعودية.