أنت هنا

صرح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بأن مشاركة أكثر من 5000 طالب وطالبة من طلبة التعليم العالي في المؤتمر العلمي الأول يعكس مدى أهمية المؤتمر. وأضاف معاليه قائلا: "نطمح أن يكون عدد الطلبة المشاركين في الأعوام المقبلة أكبر، حيث سيكون هناك عرض لمثل هذه المشاركات الإبداعية سواءً كانت بحوث أو اختراعات أو أعمال فنية".

وأبدى الدكتور العنقري تفاؤله بنتائج المؤتمر مؤكدا أنه يتطلع للمزيد من المشاركات الإبداعية التي تسهم في رقي طلاب وطالبات التعليم العالي إلى المستويات العلمية والتي تنافس على الصعيد العالمي في الأعوام المقبلة. وأهاب وزير التعليم العالي  بقدرة طلاب و طالبات التعليم العالي على المنافسة عالميا من خلال خلق مثل هذه الفرص لهم.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي تنظم المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي في الجامعات السعودية خلال الفترة من 15-18/3/1431هـ في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وبإعداد وتنظيم من طلاب وطالبات التعليم العالي.

ولا تزال الاستعدادات قائمة لاستقبال الطلبة المشاركون بالأبحاث وأوراق العمل وبراءات الاختراع والمشاركات الفنية وريادة الأعمال من مختلف جامعات المملكة للمشاركة في محاور المؤتمر الثلاثة العلوم الإنسانية والهندسية و الصحية، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقة الأعمال الفنية والأفلام الوثائقية وريادة الأعمال. وتبلغ قيمة جوائز المؤتمر أكثر من مليون ريال. وتضطلع وزارة التعليم العالي بتأهيل رأس المال البشري وتأهيل الطلاب والطالبات الذين يتمتعون بروح القيادة، ليساهموا في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.