أنت هنا

أ.د. عبد المحسن بن عبد الرحمن آل الشيخأنهى كرسي مجموعة الزامل لترشيد الكهرباء و الماء، بجامعة الملك سعود، مؤخرا دراسة علمية تهتم بـ " قياس درجة وعي و سلوكيات ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية لمنسوبي جامعة الملك سعود" قام بها سعادة الدكتور عصام بن عبدالعزيز العمار، عضو الفريق العلمي للكرسي.

وأفاد الدكتور العمار أن الدراسة تهدف إلى تسليط الضوء نـحـو قياس ومعرفة درجة الوعي والسلوكيات لمفهوم الترشيد ومبادئه لدى منسوبي جامعة الملك سعود من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وطلاب السكن الجامعي من خلال استطلاع آراءهم عن طريق استبيانات ميدانية تم توزيعها حول قضية استهلاك الكهرباء .

كذلك قياس وتحديد مواطن الهدر ومظاهر الإسراف في استخدام الطاقة الكهربائية في الجامعة ، ومن ثــم وضع التوصيات بالحلول المناسبة للترشيد في استخدام الطاقة الكهربائية والمحافظة عليها وتقليل تكاليفها في الجامعة .

وأشار سعادة الدكتور عبد المحسن بن عبد الرحمن آل الشيخ مشرف الكرسي أن إجراء مثلد . عصام بن عبدالعزيز العمار هذه الدراسات تقع ضمن أولويات الكرسي ، لما تقدمه من حلول و مقترحات لمشاكل الجامعة خاصة و مشاكل المجتمع السعودي عامة في أولويات استهلاك الطاقة الكهربائية.

و أضاف سعادته بأنه كي تكتمل الفائدة المرجوة من مخرجات الدراسة، سيتم توزيعها على وزارة المياه و الكهرباء، و الشركة السعودية للكهرباء، وهيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج ، وهيئة المواصفات و المقاييس و الجودة، باعتبارها جهات معنية بترشيد الطاقة الكهربائية.