أنت هنا

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

بتمويل من كرسي مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه لأبحاث الإسكان التنموي في الجانب الاجتماعي بجامعة الملك سعود، أنهى الأستاذ الدكتور سعد بن مسفر القعيب عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات الاجتماعية بجامعة الملك سعود دراسة علمية بعنوان "الإسكان ومقاصد التنمية الشاملة في المملكة" تناول فيها السياسة الإسكانية في المملكة من منظور تاريخي - اجتماعي، وكيف واكبت السياسة الإسكانية التنمية الاقتصادي والاجتماعية.

والدراسة بذلك تقدم مسحا نظريا للجهود التي بذلتها الدولة في توفير السكن للمواطن، منذ تأسيسها وحتى اللحظة الراهنة ابتداء من سياسة توطين البدو ومرورا بصندوق التنمية العقارية وانتهاء بتوفير الإسكان التنموي لبعض الفئات المحتاجة كما تفعل مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي.

يذكر أن معد الدراسة متخصص في الرعاية الاجتماعية وسبق له نشر عددا من الدراسات والبحوث في مجال تخصصه. وقريبا سيقوم الكرسي بنشر الدراسة ضمن سلسلة إصداراته العلمية.

ورفع سعادة الدكتور خالد الرديعان ، المشرف علي الكرسي، شكره لخادم الحرمين الشريفين على اهتمامه بالأبحاث العلمية و المسوحات الاجتماعية التي تعنى بتلمس الاحتياجات الإسكانية في المملكة خاصة في مجال الإسكان الميسر.