أنت هنا

كرسي أبحاث سوسة النخيل الحمراء يحتفل باختتام ورشة العمل والدورة التدريبية المحلية الأولى لإدارة سوسة النخيل الحمراءاختتم كرسي أبحاث سوسة النخيل الحمراء ورشة العمل والدورة التدريبية المحلية الأولى لإدارة سوسة النخيل الحمراء التي عقدها الكرسي بالكلية في الفترة من 1-12/1413هـ، الموافق 16-27/2/2010م ، وذلك يوم الأربعاء 12/2/1431هـ، وفي نهاية الدورة تم تقييم المتدربين.

وفي أثناء الدورة تم تنفيذ العديد من الزيارات الحقلية لعدد من المزارع بمحافظة الخرج, وكانت مزرعة سارة بمركز الحزم ومصنع تمور البلاد من أهم الأماكن التي زارها المشاركون.

كما عقد الكرسي حلقة نقاش هامة شارك فيها سعادة المدير العام لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض الأستاذ/ سعد بن ماجد الماجد والفريق العلمي لكرسي كرسي أبحاث سوسة النخيل الحمراء يحتفل باختتام ورشة العمل والدورة التدريبية المحلية الأولى لإدارة سوسة النخيل الحمراءأبحاث سوسة النخيل الحمراء، تناولت مناقشة آخر التطورات في برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء , كما عقد لقاءً مفتوحا مع المتدربين وتلقى ملحوظاتهم وناقش معهم الأفكار المقترحة للبرامج القادمة التي يمكن تنفيذها بالتعاون بين الكرسي ووزارة الزراعة.

وفي نهاية الحفل تقدم سعادة الأستاذ الدكتور/ حسن بن عبدا لله القحطاني عميد كلية علوم الأغذية والزراعة بتقديم الشكر والتقدير لكافة الحضور والمتدربين، وقام بتوزيع شهادات الدورة على المتدربين و شهادات الشكر والتقدير لجميع المحاضرين والمشاركين في اللجان المنظمة للدورة.

ويجدر بالإشارة أنَّ نخبة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس بقسم وقاية النبات بكلية علوم الأغذية والزراعة وكذلك العديد من منسوبي وزارة الزراعة، وأعضاء هيئة التدريس من جامعة الملك فيصل و غيرهم من محاضرى مركز أبحاث النخيل والتمور بالأحساء التابع لوزارة الزراعة حضروا هذه الفاعالية وأثروها بعلمهم، ويُعدُّ هذا التفاعل دافعا قويا للكرسي في تحقيق هدفه الطموح، ومؤشرا جيدا لحجم الفائدة الكبيرة التي حققتها الدورة من خلال التقاء المتخصصين والعاملين في مجال سوسة النخيل الحمراء على مستوى المملكة، وينتظر من الكرسيّ المشاركة العلمية الفاعلة في وضع حلول متكاملة للحد من الآثار المدمرة التي تنتج عند الإصابة بهذه الآفة. كما تُعدُّ هذه الورشة والدورة باكورة أنشطة الكرسي الموجهة لجميع العاملين في برنامج السوسة على مستوى المملكة.

كرسي أبحاث سوسة النخيل الحمراء يحتفل باختتام ورشة العمل والدورة التدريبية المحلية الأولى لإدارة سوسة النخيل الحمراء