أنت هنا

مشرف الكرسي د.خالد الحزيميقام البروفيسور حيم سايمون مدير برنامج تخصص الأعصاب بجامعة جنوب كاليفورنيا والبروفيسور مروان أبو راس المدير والمشرف العام على معهد الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز ال سعود للدراسات العليا بالأسنان بالقاعدة البحرية بالرياض بزيارة خاصة لكرسي أبحاث المهندس عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام بجامعة الملك سعود .

وقد استمع الوفد إلى شرح مفصل عن الكرسي من مشرف الكرسي الدكتورخالد بن عبدالله الحزيمي والأستاذ الزائر بجامعة جنوب كاليفورنيا عن أهداف الكرسي والتجارب التي عملت وكذلك عن التعاون مع الجامعات العالمية الأخرى , واطلع الوفد كذلك على معمل الأشعة المقطعية بتقنية النانو والذي يُعد أول وأكبر معمل من نوعه في الشرق الأوسط .

الجدير بالذكر أن قسم الدراسات العليا بتخصص الأعصاب وعلاج الجدور جامعة كاليفورنيا سيقوم بإرسال اثنين من طلابه لعمل أبحاث درجة الماجستير في تخصص علاج جذور وأعصاب الأسنان بمقر الكرسي وذلك بسب توافر التجهيزات والمعايير العالية لأبحاث العظام والعوامل المحفزة حيث تم اعتماد مراعاة العناية بالحيوان مع ما يتوافق مع جامعة تفتس الأمريكية , وسيقوم طلاب الدراسات العليا من جامعة جنوب كاليفورنيا بأجراء تجاربهم تحت أشراف الدكتور الحزيمي والدكتور خالد الفوزان من الحرس الوطني.

هذا ويعد معمل الأجهزة المقطعية بتقنية النانو الأكبر من نوعه على مستوى العالم والتحهيزات الإلكترونية العالية. كما أن التعاون بين جامعتي جنوب كاليفورنيا والملك سعود يرجع لعام 2004 حيث تم حتى الآن طباعة ونشر أبحاث علمية في مجلات علمية أمريكية متخصصة ما مجموعه 9 وعدد 10 ورقات علمية تم تقديمها في مؤتمرات الجمعية الأمريكية لتخصص أعصاب وجذور الأسنان.