أنت هنا

news01_27_02_2009_01

شارك كرسي بحث أمراض الصوت والبلع في المؤتمر السنوي السابع للتطورات الحديثة في الشرق الأوسط لأمراض الأنف والأذن والحنجرة وجراحات الرأس والعنق، والذي عقد في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 30 صفر – 2 ربيع أول 1431 هـ الموافق 14-16 فبراير 2010 م، وذلك تلبية للدعوة التي تلقاها الكرسي من اللجنة المنظمة للمؤتمر تقديرا للمكانة العلمية الكبيرة التي وصلت إليها جامعة الملك سعود في كافة المجالات، ويعتبر هذا المؤتمر من أكبر التجمعات العلمية في هذا المجال في المنطقة، ذكر ذلك الدكتور خالد بن حسان المالكي المشرف على كرسي أمراض الصوت والبلع وأستاذ طب الصوت والبلع والتخاطب المساعد بجامعة الملك سعود.

وقد قام الفريق العلمي للكرسي بتقديم عدة محاضرات وورش عمل عن تقييم وعلاج أمراض الصوت والبلع، وعرض تجربة جامعة الملك سعود الرائدة في هذا المجال، حيث قدم د. خالد المالكي ورشة عمل تدريبية عن تقييم الصوت بواسطة تنظير الحنجرة باستخدام تقنية الستروبوسكوبي المتطورة، وقدم كذلك محاضرة عن تقييم أمراض الصوت، وقدم د. محمد فرحات أستاذ طب الصوت والبلع والتخاطب المساعد ورشة عمل تدريبية عن تقييم أمراض البلع بواسطة تنظير البلعوم، وقدم كذلك محاضرة عن تقييم أمراض البلع، وقدمت د. منال بخاري أستاذة جراحات الصوت المساعدة محاضرة عن أحدث ماتوصل إليه العلم في مجال جراحات الصوت، وقدم د. تامر مسلم أستاذ طب الصوت والبلع والتخاطب المساعد محاضرة عن الجديد في مرض ارتجاع أحماض المعدة للحنجرة.

[caption id="attachment_35778" align="alignleft" width="300" caption="د. منال بخاري "]news01_27_02_2009_03[/caption]

وقد ترأس الكرسي جلسة علمية كاملة عرضت فيها المحاضرات الآنفة الذكر، كما تلقى الكرسى شكر وتقدير اللجنة المنظمة على المشاركة الفاعلة في هذا المؤتمر، وتقدمت اللجنة من الآن بطلب مشاركة الكرسي في المؤتمر العالمي القادم بإذن الله، وللمزيد من المعلومات عن الكرسي يرجى زيارة الموقع:
http://vas.ksu.edu.sa