أنت هنا

في خطوه نحو تحقيق تأكيد نظام الجودة  Quality Assurance Systems في المركز الوطني لأبحاث الشباب بجامعة الملك سعود والحاصل على شهادة نظام إدارة الجودة العالمية  

ISO- 9001- 2008  تم ترشيح كل من سعادة د. نزار بن حسين الصالح  الأمين العام المساعد للمركز الوطني لأبحاث الشباب و سعادة أ. جمال الدين زغلوله الباحث و رئيس وحدة الجودة والتطوير  للمشاركة في دورة  الاحترافية في إدارة المشاريع  PMP    والتي نظمها مكتب بناء للدراسات والاستشارات والتدريب ، المعتمد من جامعة الملك سعود والمعهد العالمي لإدارة المشاريع في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الفترة من 11ـــ 22 /  4/1431هـ.الموافق للفترة من  27/3/  إلى 7/4/2010 م . وإيمانا من المركز الوطني بأن نجاح أي برنامج أو مشروع يعتمد على  استخدام المعارف و المهارات و الأدوات   والأساليب العلمية  في تنفيذه ، فيمكنه البرنامج أو المشروع يتطلب العديد من المتطلبات والتي منها التخطيط للمشروع  ووضع آلية تنفيذ المشروع  والمراقبة و التحكم بالمشروع.

 وحيث أن  ال PMP  هي دورة   منهجية قام بوضعها معهد إدارة المشاريع في الولايات المتحدة الأمريكيةProject Management Institutes (PMI ).من اجل وضع رؤية  وأهدافاً ونظاماً واضحاً لإدارة المشاريع للحد من فشلها وذلك من خلال :

-   التعرف على الطرق المختلفة لاختيار المشاريع

-   التعرف على كيفية تأسيس المشاريع

-   التعرف على كيفية تحديد الأعمال الخاصة بالمشاريع.

-   التعرف على أنواع العقود و الإشراف عليها.

-   التعرف على الممارسة العلمية للتخطيط الزمني و المالي للمشروع.

-   التعرف على الممارسة العلمية لمراقبة المشروع و ضبطه.

فإن المشاركة في هذه الدورة تعتبر مكسبا مهما للمركز الوطني لأبحاث الشباب، والذي سوف يعمل جاهداً على تطبيق فعالياتها ومفاهيمها في إدارته للمشاريع والبرامج في المركز.