أنت هنا

أعلن مركز الابتكارات بجامعة الملك سعود عن فتح باب دعم الأفكار والابتكارات للفصل الدراسي الأول لعام ١٤٣١/ ١٤٣٢هـ، حيث يقيم مسابقة عامةً لجميع منسوبي الجامعة وأفراد المجتمع، تتبنى الابتكارات الرائدة وتدعمها، وتحفز المبتكرين والمبدعين للاستثمار في ابتكاراتهم ومواهبهم لهدف خدمة المجتمع. وتأتي هذه الخطوة في إطار نشر ثقافة الابتكار والاقتصاد المعرفي. وأعلنت لجنة التقييم بالمركز عن مجالات محددةٍ يحق للمتسابقين المنافسة فيها؛ وتشمل المجالات البحثية المتوافقة مع توصيات منظمة (SRI) لوادي الرياض للتقنية، كما تشمل المجالات البحثية المتوافقة مع السياسة الوطنية للعلوم والتقنية. ويستمر المركز في استقبال مشاركات المتسابقين وابتكاراتهم حتى ٧/ ٧/ ١٤٣١، وذلك عن طريق البوابة الالكترونية للمركز: innovation.ksu.edu.sa حيث يقوم المتسابق بتعبئة النموذج الإلكتروني أو بزيارة مقر مركز الابتكارات بكلية علوم الحاسب والمعلومات وتعبئة النموذج المعد لذلك يدويا.

وسيكون للمشاركات دراسة فنية وتقييم مبدئي من قبل خبراء ومختصين في مجال الفكرة المطروحة. وسيتاح للفائزين التمتع بعضوية نادي الابتكار لمدة فصل دراسي كامل، والذي يتيح للمبتكر الاستفادة من مرافق النادي المتكاملة والورش المجهزة بالأدوات الميكانيكية والإلكترونية، كما رصد المركز جوائز بقيمة 200 ألف ريال لأفضل الابتكارات، إضافةً إلى فرصة حضور دورة تدريبية لمدة أسبوعين في جامعة كاليفورنيا بيركلي في مجال الابتكارات والتكنولوجيا.

وأوضح المشرف على مركز الابتكارات الدكتور نايف بن عبد الرحمن العجلان؛ أن المسابقة المذكورة تأتي ضمن جهود المركز للسعي نحو مجتمع معرفي، حيث يقوم المركز في أنشطته المختلفة من ورش عمل ومحاضرات وتوقيع اتفاقيات بالتحفيز ورسم الطريق أمام المواهب والأفكار الإبداعية لتجد طريقها نحو التنفيذ.

مصدر الخبر على جريدة الوطن