أنت هنا

1

استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام بجدة اليوم معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان والقائمين على كرسي الأمير سلطان لأبحاث الإعاقة السمعية وزراعة السماعات يرافقهم مجموعة من المرضى الذين تم علاجهم ولله الحمد في المستشفيات الجامعي كما حضر اللقاء ممول الكرسي الشيخ محمد العمودي والذي مول الكرسي بعشرة ملايين ريال.

وفي بداية الاستقبال استمع نائب خادم الحرمين الشريفين إلى إيجاز عن أهداف الكرسي العلمية في دراسة حالات ضعف السمع لدى مرضى مستشفيات جامعة الملك سعود التي تمتلك أكبر برنامج لزراعة القوقعة الالكترونية وزراعة السماعة العظمية في الشرق الأوسط إضافة إلى أن الكرسي يهدف إلى البحث في مشكلة من يعانون من ضعف السمع في المجتمع وإلى الرقي بالخدمات الصحية في هذا المجال.
كما اطلع سموه على الإنجازات التي حققها الكرسي في المجالات البحثية والعلمية والطبية.

2

وقد أثنى نائب خادم الحرمين الشريفين على الجهود التي يبذلها القائمون على كرسي الأمير سلطان لأبحاث الإعاقة السمعية وزراعة السماعات لدراسة وعلاج العديد من حالات ضعف السمع والعمل على رفد القطاع الصحي والبحثي في المملكة من أجل رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة في هذا المجال.

كما استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين في مكتبه في الديوان الملكي بقصر السلام اليوم أعضاء مجلس إدارة شركة وادي الرياض للتقنية بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء على إنشاء أول شركة متخصصة للاستثمار المعرفي في المملكة بجامعة الملك سعود.

بعد ذلك تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين من معالي مدير جامعة الملك سعود التقرير الصحفي لأبحاث الإعاقة السمعية وتقريراً عن الإنجازات والمشاريع التي تشهدها الجامعة.
كما تسلم سموه هدايا تذكارية تضمنت نموذجاً لأول سيارة سعودية (غزال 1) . وقد التقطت الصور التذكارية مع نائب خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة.

واستقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام اليوم نائب رئيس مجلس إدارة شركة إسمنت الجوف سعد الهديب وأعضاء مجلس الإدارة .

3

حضر الاستقبالات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ علي بن إبراهيم الحديثي ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري.