أنت هنا

طلاب و طالبات (طب ) جامعة الملك سعود  يزورون المرضى في مستشفيات الرياض

قام مجموعة من طلاب و طالبات كلية الطب بجامعة الملك سعود و مجموعة من زملاءهم من بقية كليات الجامعة ، بزيارة عدد من المستشفيات الرئيسية في مدينة الرياض، وذلك خلال عيد الفطر المبارك لهذا العام.

وقد قام طلاب الكلية بمخاطبة الإدارة التي دعمت المشروع و المبادرة كعادتها، وتمت مخاطبة المستشفيات المعنية ، والتنسيق معهم بهذا الخصوص.

وشملت الزيارة مستشفى الملك خالد الجامعي ، حيث قام الطلاب بزيارة أجنحة الرجال في المستشفى ، وبعض الأقسام العاملة من الأشعة و الطوارئ، وتوزيع الحلويات على العاملين و المرضى و الزوار، وتهنئتهم بالعيد ، والشد من أزر إخوانهم المرضى خلال هذه الأيام المباركة،و قامت زميلاتهم الطالبات بزيارة الأطفال المنومين في المستشفى ، وتوزيع الألعاب التي ابتيعت خصيصا لهم، كل مريض حسب سنه، و معايدة الأهالي ، وكذلك معايدة السيدات المنومات في المستشفى.

وأشار منسق زيارة مستشفى الملك خالد الجامعي، الطالب عبدالله بن محمد البداح أن هذه الزيارة تأتي اتباعا لهيد المصطفى صلى الله عليه و سلم ، وأنها تسهم في تشكيل رابط قوي بين طلاب الكلية و بين منسوبي و مرضى مستشفى الملك خالد الجامعي الذي يتلقون فيه جل تدريبهم، مشيرا للتعاون الذي أبدته الإدارة المختلفة في مستشفى الملك خالد الجامعي خلال التنسيق للزيارة.

جانب من الزيارة

وفي اليوم التالي، قامت مجموعة من طالبات الكلية بزيارة الأطفال المنومين في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وذلك بعد التنسيق مع إدارة المستشفى ، وقاموا بمعايدة المرضى الأطفال المنومين و تقديم الهدايا لهم ، ومعايدة ذويهم و العاملين في الأجنحة المعنية.

وقد نوهت منسقة الزيارة الطالبة رناد بنت عثمان القاضي بمدى السعادة الغامرة التي خالجت زميلاتها الطالبات بمشاركتهم إخوانهم و أخواتهم فرحة العيد و هم على السرير الأبيض.

ويأتي هذا البرنامج ليكون تاسع مجموعة زيارات على التوالي خلال ايام الأعياد في خمسة سنوات, والذي بدا كبمادرة من الطلاب والطالبات ، وتبنتها إدارة الكلية متمثلة في سعادة عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية ، وسعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية.

وشمل برنامج زيارات العيد من بدايته إلى الآن ما يقارب الثلاثون زيارة لأكثر من خمسة آلاف مريض،
وما يقارب الثمانمئة طفل في ستة مستشفيات رئيسية بالرياض، وبمشاركة ما يزيد عن ثلاثمئة طالب وطالبة من طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة الملك سعود.