أنت هنا

الدكتور خالد بن محمد الغامدي شارك كرسي أبحاث البهاق بكلية الطب في مؤتمر الليزر والعمليات العلاجية للبشرة الداكنة2010 والذي يناقش آخر المستجدات في استخدامات الليزر والعمليات التجميلية في الجلد الملون وذلك في القاعة الرئيسية بمبني بكلية الطب بجامعة الملك سعود في الفترة من 8 - 9/11/1431هـ الموافق 16-17/11/2010م وذلك بحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان وعدد من الخبراء العالميين في هذه المجال .
وتمت مشاركة الكرسي من خلال جناح خاص في المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي تم من خلاله توزيع العديد من المطويات التثقيفية حول مرض البهاق والعلاجات المستخدمة في هذا المجال وشرح لآخر التطورات الطبية والجراحية في علاج البهاق كزراعة الخلايا الصبغية بأسلوب علمي مبسط ومبني على البراهين.

كما شارك الكرسي بعرض الأبحاث التي تم إنجازها في الكرسي وعددها عشرون بحثاً منشوراً في مجلات طبية عالمية وقد تم توزيعها لذوي الاختصاص من الأطباء المعنيين بعلاج البهاق لكي يكونوا على إطلاع على آخر مستجدات الأبحاث في هذا المجال.

كما تم عرض الكتاب الذي أصدره الكرسي من تأليف المشرف على الكرسي الدكتور خالد الغامدي (أمراض الجلدية الشائعة) والذي يمثل الكتاب الأول المحكم علمياً على مستوى المملكة العربية السعودية في مجال الأمراض الجلدية.

الجدير بالذكر أن كرسي أبحاث البهاق ساهم بإشراك طلاب كلية الطب في عملية تنظيم وإدارة جناح الكرسي بالمؤتمر وذلك إيماناً منه بمبدأ الشراكة الطلابية والتي تؤكد عليه جامعة الملك سعود وبرنامج كراسي البحث للمساهمة في خلق الشعور بالانتماء لدى الطالب ومن أجل إكسابه المهارات والخبرات التي تساعده في نجاحه بالحياة العملية.

وفي الختام أكد المشرف على الكرسي الدكتور خالد الغامدي على أهمية إقامة المؤتمرات العلمية والمعارض التوعوية عن مرضى البهاق والتي تسهم بشكل فعال في نشر الثقافة الصحية عن المرض وإيجاد قنوات تواصل فعالة مع المرضى والأطباء.