أنت هنا

a1LetterOfIntroduction

شهدت أروقة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الأيام الأخيرة حركة مثيرة للانتباه حيث أعلن بعدها سعادة العميد الدكتور بدران العمر عن إطلاق خدمة خطاب التعريف الإلكتروني لمنسوبي جامعة الملك سعود وموظفيها، مما يتيح لهم الحصول على خطاب تعريفٍ رسميٍّ وموثّق من الجامعة دون العودة لأيّة جهةٍ إداريةٍ فيها بهدف تقديمه للجهات الخارجية.

وقد ذكر الدكتور العمر بأنّ إطلاق الخدمة جاء مواكباً لتطلّعات العمادة والجامعة عموماً لتذليل كلّ الصعاب أمام منسوبيها بما في ذلك ما كان يدرج تحت خانة المستحيلات تقنياً.

DSC_27141
ومن جهته أعرب سعادة الدكتور علي الجمعة وكيل العميد للشؤون الفنية وصاحب الأفكار المبدعة في الخدمة عن ارتياحه لإطلاق هذه الخدمة لأنها تحقق المعادلة المطلوبة في تقديم الفكرة المبدعة في إطارٍ عمليّ متماسكٍ وبسيط.

يذكر أنّ هذه الخدمة تسمح للمستخدم بطباعة خطابِ تعريفٍ خاصٍ به إلكترونياً باللغتين العربية والانجليزية، ومن أيّ مكانٍ تتوفر فيه شبكةُ إنترنت وطابعةٌ ملوّنةٌ فقط دون الحاجة إلى أيّة تواقيعَ أو أختام، حيث تمّ استخدام تقنية التوقيع والختم الإلكتروني المتطورة.

وبدوره أكّد سعادة الدكتور يوسف العوهلي عميد عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات وهي الجهة المطوّرة بأنّ الأمر الأكثر حساسية في هذه الخدمة تجلّى في دعمها بنظام حماية عالي الكفاءة يمنع استخدامها من غير الاشخاص المصرّح لهم بذلك، كما أنّه يضمن تزويد مستخدميها بالبيانات الصحيحة والمعتمدة عنهم لدى الجامعة.

ولمزيدٍ من المعلومات ذكر مدير إدارة التطبيقات في العمادة المهندس فيصل العكشان أنّ خطاب التعريف يُطبَع مزوّداً برقمٍ تسلسلي (Bar Code) تم ربطه بموقعٍ إلكترونيّ يمكّن الجهات الخارجية من التأكد من صحة البيانات الواردة في الوثيقة. ولم يفته أن يشكر رئيس قسم التطوير المهندس محمد الدوسري وفريق العمل في التطوير والتحليل والتشغيل على هذا الإنجاز المتميّز.

رابط الخدمه : https://eservices.ksu.edu.sa/LOI