أنت هنا

asheah

قام منسوبي ومنسوبات نادي الأشعة بحضور فعاليات المؤتمر السعودي الخامس في الفيزياء الطبية والذي نظمته الجمعية السعودية للفيزياء الطبية على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. ويهدف المؤتمر في نسخته الخامسة إلى متابعة آخر التطورات في استخدامات الأشعة بأنواعها في المجالين التشخيصي والعلاجي، إضافة إلى المساعدة على تطوير قدرات العاملين في مجال استخدام الأشعة لتقديم أفضل رعاية للمرضى كما بهدف المؤتمر الى الحث على وضع مقاييس موحدة في تطبيقات الأشعة المستخدمة على المرضى في جميع المراكز الطبية بالمملكة.كما يحظى المؤتمر بمشاركة نخبة من الأطباء والاستشاريين من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. والمؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. ومن ابرز المواضيع المطروحة في المؤتمر :

  • ACR Accreditation programs and the Roles of Radiologist, physicist and Technologist
  • Radiation Oncology Accreditation: ACR-ASTRO
  • American College or Radiology : CT Accreditation program
  • Current Issues in CT Dosimetry

كما أجرت القناة الاولى بالتلفزيون السعودي العديد من المقابلات مع منظمي المؤتمر وإدارة نادي الأشعة ممثلة بالمشرفة على نادي الأشعة  د. لينا بنت فهمي حماد  والتي رأست إحدى جلسات المؤتمر  ومدير النادي  محمد العزيزي رابط المقابلة :

http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=yhYLc4W0gHI
ويقدم نادي الأشعة شكره لمنظمي المؤتمر بشكل عام على حسن التنظيم والتخفيض المقدم للطلاب والطالبات لحضور المؤتمر وللمشرفة على النادي على تشجيع الطلبة والطالبات لحضور المؤتمرات الطبية المتعلقة بالعلوم الإشعاعية لما فيها من فائدة ونتائج مثمرة والتعرف على أحدث المستجدات في مجال الأشعة.تقرير : محمد الغنام