أنت هنا

افتتح سعادة الدكتور عبد الله بن سلمان السلمان وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية اليوم الأحد عند الساعة التاسعة صباحاً " معرض تراث الشعوب السادس " الذي يعده وينظمه طلاب المنح الوافدون بالجامعة والذين ينتمون لأكثر من 54 جنسية عربية وأجنبية، وتشرف عليه إدارة المنح ورعاية الطلاب الوافدين بعمادة شؤون الطلاب.

ويتمثل المعرض في مجموعة من الزوايا والأجنحة والمقصورات التي تحتوي مجموعة كبيرة من التراث الخاص ببلدان الطلاب المشاركين وعددهم ( 20 ) بلداً, ويقدمون فيها معلومات موجزة للزائرين عن ثقافات وحضارات وتقاليد الشعوب التي ينتمون إليها.

وقد حفل المعرض بالعديد من العروض التفاعلية ومنها : طريقة التعليم في الكتاتيب الإفريقية, وعرض رياضة ( كونغ فو ) الصينية، والعرضة اليمنية, والرقصة النيجيرية, وغيرها من العروض الشعبية والحركية اللافتة.

وذكر رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الأستاذ عبد الرحمن بن ظافر العمري أن المعرض حظي في افتتاحه بإقبال جماهيري غير مسبوق, وأن الإحصائيات التقريبية تؤكد أن ما لا يقل عن 3400 زائر قاموا بالاطلاع على أجنحة وأركان المعرض في يومه الأول, من بينهم مجموعة من سفراء البلدان الشقيقة والصديقة لدى المملكة, والملحقين الثقافيين في هذه السفارات, ومسئولين من داخل الجامعة وخارجها, وطلاب الجامعة, وزواراً آخرين من المهتمين بالتراث والثقافة.

وذكر كذلك أن الجامعة تلقت بعض الطلبات والعروض المقدمة من جهات تجارية وتعليمية لإقامة هذا المعرض في أماكن أخرى بعد انتهائه في الجامعة وذلك نظير ما حظي به من تميز وإبهار.

يذكر أن العديد من القنوات التلفزيونية والصحف والمجلات السعودية والعربية قامت بتغطية فعاليات اليوم الأول للمعرض الذي نال إعجاب الجميع وأكــّد على حرص الجامعة على التواصل الثقافي والاجتماعي بين أبناء المملكة وأبناء الشعوب الشقيقة والصديقة.

وسيستمر المعرض لمدة أربعة أيام ويفتح أبوابه للزائرين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً وذلك في بهو الجامعة الرئيس.

ويعد هذا النشاط من النشاطات الثقافية التي تقوم الجامعة بتنظيمها وإشراك الطلبة في إعدادها ليتمكنوا من كسب المهارات اللازمة والخبرات المفيدة.