أنت هنا

 

بتوجيه من وكيلة كلية الصيدلة الدكتورة مها المطيري، قامت كلية الصيدلة ممثلة بنادي الصيدلة بالمشاركة في يوم الصحة العالمي تحت حملة معرفتك تحميك وذلك في مركز الدراسات الجامعية الأقسام الإنسانية في عليشة يوم الإثنين 2 ربيع الآخر 1432هـ الموافق 7 مارس2011, حيث تهدف هذه الحملة إلى توعية الطالبات بحالات التسمم الشائعة ، وكيفية التعامل معها بشكل صحيح، والتعريف بماهية المواد السامّة، وإعطاء نبذة عن مراكز معلومات الأدوية والسموم في المملكة.
من جانبها رحبت أ.فاطمة المبرد من عمادة شئون الطالبات بالمشاركات في الحملة واصطحبتهن إلى القسم المخصص للحملة والمكوّن من خمسة أركان: الأدوية اللاّوصفية، مراكز معلومات الادوية والسموم، التعامل مع حالات التسمم، النباتات السامّة، والتسمم عند الاطفال، يقدّم كل ركن شرح مفصل للزائرات، بالإضافة لتقديم البروشورات الخاصة بكل ركن، كما قامت عضوات النادي بزيارة الروضة التابعة للجامعة، حيث رحّبت بهنّ الإدارة وشكرتهنّ على ذلك، وقمن بالشرح للأطفال عن خطر استخدام الأدوية بدون رقيب، وقدّمن لهم المنشورات لتقديمها لأهاليهم في إطار تثقيفهم عن سلامة الأطفال وحالات التسمم.
وعند سؤال بعض الزائرات عن رأيهنّ بالحملة، أجابت أ.لولوه من قسم الآداب: "الحملة رائعة و أتمنى أن نرى مثلها بشكل متتابع ودوري، وأشكر الطالبات على مستواهن الرائع في التقديم ولكن تمنيت أن يُعلن عنها بشكل أكبر لتصل لأكبر شريحة ممكنة". بينما قالت روابي العتيبي طالبة من قسم القانون: "أسلوب الطالبات في الطرح كان جيد، وكنّ متمكنات من المادة العلمية، وأعجبتني الحملة بشكل عام وخصوصاً ركن الأدوية اللاوصفية الذي زودنا بمعلومات هامّة ونحتاجها في حياتنا اليومية" . وذكرت تغريد الناصر من قسم اللغة الإنجليزية أن موضوع الحملة هام جداً والدليل كثرة الحضور، وجهد المشاركات كان واضح من خلال طرحهم للمادة العلمية".
شكرت منسقة الحملة الطالبة لمى الرحيلي الطالبات المشاركات وأضافت قائلة: "الحمد لله، الحملة لاقت النجاح المتوقع وما هو إلاّ امتداد لنجاحها السابق، وهذا دليل على أهمية الموضوع". ومن جانبها قالت أحلام الثبيتي مسؤولة ركن الأدوية اللاوصفية والدعم اللوجستي: "استقبل الركن الكثير من الاسئلة عن أهم الأدوية اللازم توفرها في الصيدلية، وما البدائل لها، والأدوية اللازم توافرها مع الشخص في حالة السفر أو أثناء التنقل". وعبّرت سارة العتيبي المشاركة بركن حالات التسمم عن مدى سعادتها لتوعية الطالبات، وأضافت أن هناك الكثير من الحضور حصل لهم أو لأحد أقاربهم حالة تسمم، ولم تكن لديهم الخلفية الطبية الكافية للتعامل مع تلك الحالات. وفي نهاية الزيارة, قدمت نائبة مدير النادي الطالبة ألاء البلوي شكرها لعمادة شؤون الطالبات في عليشة، والطالبات المشاركات لحسن تمثيلهن للكلية والنادي.