أنت هنا

وقعت جامعة الملك سعود يوم الاربعاء الموافق 6/4/2011م  اتفاقية تعاون مع شركةIBM.ويأتي ذلك في إطار الحرص من الشركات العالمية الكبرى على التعاون مع جامعة الملك سعود وذلك لما حققته من انجازات وضعتها في مصاف الجامعات العالمية  .

وقد وقع الاتفاقية  وكيل الجامعة للشئون التعليمية و الاكاديمية  الدكتور/ عبدالله السلمان و و رئيس شركة IBM  في السعودية الدكتور/ محمد عبدالحق و بحضور كل من عميد كلية علوم الحاسوب و المعلومات د/حسام رمضان و رئيس قسم هندسة البرمجيات د/عبدالله بن شرف الغامدي و مدير قسم تطوير البرمجيات في شركة اي بي ام د/علاء و أ/اخوان بابليو ممثل شركة اي بي ام في دبي.

كما اوضح عميد كلية علوم الحاسب و المعلومات الدكتور/حسام رمضان بانهذه الاتفاقية هي مذكرة تفاهم بين كلية علوم الحاسوب و المعلومات/ قسم هندسة البرمجيات و شركة IBMو التي بموجبها يتم التالي:

  • توفير الادوات و البرمجيات التي تساعد الباحثين على تقديم أعمال بحثية متخصصة .
  • توفير مناهج تدريبية لاعضاء هيئة التدريس و الطلاب .
  • توفير دورات متخصصة و اختبارات مجانية لطلاب الكلية.

وكذلك تم الاتفاق على انشاء معمل متخصص لقسم هندسة البرمجيات يتم من خلاله تفعيل بنود الاتفاقية المذكورة اعلاه . ويأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقا من سعي جامعة الملك سعود لتحقيق الرؤية الشاملة للمؤسسة التعليمية بإعداد الكادر المحلي المهيأ للمنافسة العالمية في مجتمع المعرفة والتقنية الحديثة وتوجيه موضوعات البحث العلمي لخدمة برمجيات الشركات المحلية وتطوير كفاءتها الخدمية.