أنت هنا

استقطبت جامعة الملك سعود عدداً من اعضاء هيئة التدريس المتميزين من الولايات المتحدة الأمريكية في تخصص اللغويات واللغويات التطبيقية وتدريس اللغه الانجليزية كلغه ثانية للعمل بكليات اللغات والترجمة والاداب والدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع ابتداءً من الفصل الدراسي القادم وذلك من خلال وحدة استقطاب المتميزين من اعضاء هيئة التدريس التابعة لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي .

ومن واقع الحاجة الماسة لاستقطاب متميزين ومؤهلين لتدريس اللغه الانجليزية وآدابها من خلال استقطاب متميزين ايضاً في خبراتهم الاكاديمية والبحثية. وحيث ان هذة الجهات تعمل علي تعليم اللغه الانجليزية وادابها وتدريسها وفقاً لاحدث الطرق ، فقد تم تكليف كلاً من سعادة الدكتور عمر بن سالم العطاس مدير وحدة استقطاب المتميزين من اعضاء هيئة التدريس ، وسعادة الدكتور ناصر بن محمد الداغري نائب مدير وحدة استقطاب المتميزين من اعضاء هيئة التدريس ، وسعادة الدكتور ناصر المنصور منسق استقطاب اللغة الانجليزية ، والاستاذ حمد الصبيحي المشرف علي التعاقد بعمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين . فقد قامت اللجنة بزيارة الآردن بعد الحصول علي السير الذاتية للمؤهلين وفحصها ككوادر متخصصة من اعضاء هيئة التدريس في تخصص اللغويات واللغويات التطبيقية وآداب اللغه الانجليزية والترجمة وتدريس اللغه كلعة ثانية وقد بلغ عدد السير الذاتية 180 سيرة ذاتية من خلال جهات متخصصة في الاردن حيث تم فرز تلك السير الذاتية وتطبيق شروط ومعايير الجامعة عليهم حتي وصل عدد السير الذاتية الي 80 مرشح ومرشحة .

وقد تم مقابلة المرشحين والمرشحات في الفترة من 22/5/1432هـ الموافق 26/4/2011م الي 25/5/1432هـ الموافق 29/4/2011م ، وهذة هي المرحلة الثانية من رحلة التعاقد لاستقطاب متميزين من اعضاء هيئة التدريس في اللغة الانجليزية وفي هذا السياق فقد تم مقابلة المرشحين للتأكد من ملاءمة انضمامهم الي العمل بالجامعة لتدريس اللغة الانجليزية واللغويات والترجمة واللغويات التطبيقية وقد تم اختيار 16 مرشح ومرشحة للعمل للانضمام للفصل الدراسي الأول 1432هـ -1433هـ .

وقد حرصت اللجنة ان يكون جهات التخرج للسير الذاتية المناسبة للمقابلة من جامعات من بريطانيا وامريكا .

ومن ضمن هذة الاسماء التي تخرج منها المرشحون هي جامعة فلوريدا ـ امريكا ، جامعة غرب متشجنـ امريكا ، انديانا بنسلفانياـ امريكا ، جامعة ليدز ـ بريطانيا ، جامعة اكسفورد ـ بريطانيا ، جامعة جرين ويتش ـ بريطانيا .وجامعات اخري.

وسوف يتم توزيعهم علي الكليات والاقسام المختلفة حسب الاحتياج بالتعاون مع عمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين .

ومن هنا فإن استقطاب المتميزين في التخصصات المختلفة للجامعة يأتي انطلاقاً من توجهه الجامعة للتواصل لاستقطاب متميزين ذوي كفاءات عالية للعمل في الجامعة للمشاركة في الحركة العلمية والبحثية الرائدة في الجامعة التي تسعي إليها دائماً إدارة الجامعة وعلي رأسها معالي مدير الجامعة وإدارتة الموقرة.