أنت هنا

انضم كرسي أبحاث تطوير الرعاية الصحية للمسنين بكلية العلوم الطبية التطبيقية كعضو في شبكة البحوث العالمية في مجال الصحة والشيخوخة والتي هي تحت مظلة الجمعية الدولية لعلم وطب الشيخوخة (International association of Geriatrics and gerontology ).
علما بأن الجمعية الدولية لعلم وطب الشيخوخة قد قامت ببناء هذه الشبكة العالمية لتعزيز التنمية العلمية والقدرات البحثية في مجال صحة المسنين وطب الشيخوخة في جميع أنحاء العالم. كما أن من أهدافها الرئيسية هو إشراك المراكز البحثية المتخصصة في هذا المجال ودعوة الخبراء إلى تبادل المعلومات حول المواضيع المتعلقة بالشيخوخة، وإقامة الاتصالات بين المهنيين والمتخصصين والأكاديميين، والقطاع الصناعي، والسلطات الصحية، وغيرها من القطاعات ذات الصلة, و تعزيز التعاون البحثي المشترك.
تم تقديم ملف طلب الانضمام إلى اللجنة العلمية التابعة لشبكة البحوث العالمية في مجال الصحة والشيخوخة رسميا بتاريخ 23/3/2011م وتمت الموافقة على العضوية بتاريخ 26-9-2011م. علما بأن عملية الاختيار للانضمام إلى هذه الشبكة العلمية تخضع إلى معايير مختلفة منها الجهة التي ينتمي إليها مقدم الطلب, والأعمال والنشاطات البحثية والمجتمعية التي تقدمها.
علما بأن كرسي أبحاث تطوير الرعاية الصحية المسنين يعتبر أول جهة في المملكة العربية السعودية تنضم إلى عضوية شبكة البحوث العالمية في مجال الصحة والشيخوخة التابعة للجمعية الدولية لعلم وطب الشيخوخة.