أنت هنا

فريق هيئة الاعتماد الأكاديمي الفرنسي يزور كلية السياحة والآثار

استضافت كلية السياحة والآثار يوم السبت الموافق 1/1/1433هـ، فريق الاعتماد الأكاديمي الدولي الممثل بالهيئة الوطنية لتقويم البحث العلمي والتعليم العالي الفرنسية (AERES) وكان باستقبال الفريق الفرنسي سعادة الأستاذ الدكتور/ سعيد بن فايز السعيد عميد الكلية، والأستاذ الدكتور/ مشلح بن كميخ المريخي وكيل الكلية للتطوير والجودة.

ورؤساء الأقسام وممثلي الجودة، وقد باشر الفريق المكون من خبراء دوليين في التقويم والاعتماد الأكاديمي خلال الفترة من 1-4/1/1433هـ، بمراجعة وتقييم برامج الكلية في الإدارة السياحية والفندقية ، وعلم الآثار، وإدارة موارد التراث والإرشاد السياحي، كما التقى الفريق برؤساء الأقسام و طلاب الكلية وممثلين من الشركاء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص وخريجي الكلية ممن التحقوا بسوق العمل والفنيين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية.

وقد أوضح الدكتور السعيد أن الكلية استعدت منذ أكثر من عامين لهذه الزيارة وأعدت جميع المتطلبات اللازمة لمعايير الاعتماد الأكاديمي للهيئة الوطنية لتقويم البحث العلمي والتعليم العالي الفرنسية.

وأشار الدكتور السعيد أن العمل خلال الفترة الماضية للإعداد لاعتماد برامج الكلية ساهم بشكل واضح في تطوير الأداء الأكاديمي فيما يخص القاعات الدراسية وتفاعل الطلاب مع العملية التعليمية بشكل أكثر إيجابية، وكذلك ساهم في بناء علاقة الكلية مع الشركاء من القطاعين العام والخاص وبما يحقق تطوير المخرجات ومؤائمتها مع متطلبات سوق العمل.

وختم الدكتور السعيد بتوجية جزيل الشكر والعرفان لمعالي مدير الجامعة ولوكالة الجامعة للتطوير والجودة على الدعم المستمر للكلية، كما وجه شكره لجميع منسوبي كلية السياحة والآثار على مابذلوه من جهد في الإعداد والتنظيم لمشروع الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامج الكلية.

[gallery]